اعلان

عمال البتروكيماويات يستغيثون.. والشركة: نحاول تلبية احتياجاتهم

طالب عمال شركة مصر لصناعة الكيماويات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام من السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بصرف بدل مخاطر لهم فى ظل أن الشركة تعمل فى المواد الكيماوية الخطرة.

وقال أحمد قبارى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة فى تصريحات له اليوم على هامش الجمعية العامة للشركة، بالإسكندرية، إن الشركة لا تصرف هذا البدل الذى تصرفه الشركات العاملة فى نفس المجال.

وأضاف أنه طالب رئيس القابضة بضرورة تحسين أوضاع العاملين من خلال رفع بدل الوجبة علاوة على زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بواقع شهرين بدل من سعر ونصف عن كل سنة خدمة، وأن شركة مصر لصناعة الكيماويات بها مجموعة على أعلى مستوى من العاملين ساهموا فى الارتقاء بالشركة وتطويرها.

وترصد "أهل مصر"، أهم المطالب لديهم والمشاكل التى تواجههم في الآونة الأخيرة

قال محمد منصور، أحد عمال الشركة، إن الإدارة وعدت بتعيينهم وصرف المستحقات للعمال والفنيين كل ثلاثة أشهر، ولكن دون جدوى حتى الآن فى ظل عمل العمال تحت ضغط ومخاطر كبيرة فى العمل.

وأضاف العامل فى تصريحات لـ"أهل مصر" أنه تم تقديم شكاوى عديدة لإدارة الشركة وهيئة البترول ولكن دون رد على العمال، مؤكدًا أن المتضرر من الأزمة حوالى 260 عاملا بالشركة يقومون بعملهم على أكمل وجه. وأشار إلى أنه منذ آخر المفاوضات جرت لهم مع الشركة، لا توجد استجابة بالتعيين ومن لا يقبل بهذه الشروط يفصل من عمله ومنع دخوله من البوابات الرئيسية للشركة بميناء الدخيلة بالإسكندرية، لافتًا: واجتماع الشركة اليوم نأمل ان يؤتى ثمار لأننا قد احتججنا واضربنا العديد من المرات لا نسمع غير الوعود منذ 6 اشهر.

فى سياق متصل قال رمضان عيد، عامل بشركة الإسكندرية للبتروكيماويات لـ "أهل مصر"، "احنا بنشوف الموت كل يوم وينتصاب بحروق وفي منا جالهم حالات تسمم كتير لأن المواد الكيماوية كلها سامة ومعظمنا مؤقتين ولسه متعيناش. بناشد رئيس الشركة القابضة للكيماويات تحسن أوضعنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً