اعلان

عودة المياه إلى مدينة الرقة السورية بعد انقطاع استمر 11 يومًا

كتب : وكالات

عادت المياه إلى مدينة الرقة في شمال سوريا بعد انقطاع دام 11 يوماَ بعد تعرض سد الفرات للقصف وتوقف تدفق المياه من بحيرة الأسد في مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

وأفاد سكان في مدينة الرقة بأن مياه الشرب عادت الى مدينة الرقة بعد ظهر اليوم الخميس، بعد انقطاع دام 11 يومًا بسبب توقف ضخ المياه من سد الفرات.

وأضاف السكان أن "أهالي مدينة الرقة والذين يقدر عددهم بـ 200 ألف نسمة خلال الايام الماضية كانوا يتزودون بالمياه من النهر بشكل مباشر رغم المخاطر التي يتعرضون لها حيث قصفت طائرات التحالف اليوم قاربًا يحمل عددا من الاشخاص خلال عبورهم النهر، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى".

وقال المواطن السوري إبراهيم ابو ياسر إن " مدينة الرقة تتحول الى مدينة أشباح ليلًا، فلا حركة في الشوارع على الإطلاق، من بقي من عناصر تنظيم داعش في بعض المقرات وهم لا يظهرون للعيان بل يختفون خلف النوافذ والشرفات".

وتمكنت مجموعة من المهندسين العاملين في سد الفرات بمدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي مساء أمس الأربعاء، من فتح بوابات وتمرير المياه من بحيرة الأسد بعد 11 يومًا من تعطله.

وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة لسد الفرات أن " سد البعث شرق سد الفرات توقف عن العمل بشكل كامل بسبب انخفاض منسوب بحيرته عن الحد المسموح للتشغيل بسبب توقف التمرير من سد الفرات".

وتبادل تنظيم داعش وقوات سورية الديمقراطية الاتهامات حول استهداف سد الفرات بالقذائف الصاروخية، الامر الذي ادى الى تضرر لوحة التحكم الرئيسية في السد وكذلك التغذية الكهربائية الذاتية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً