اعلان

الرئيس الفرنسي يدعو إلى مواصلة الرد الأمريكي ضد دمشق

ﻓرانسوا أولاند
كتب : وكالات

أكد الرئيس الفرنسي ﻓرانسوا أولاند ضرورة أن يتواصل رد الولايات المتحدة على المستوى الدولي، غداة الغارات الأمريكية، على موقع للجيش السوري على خلفية هجوم إدلب الكيميائي في شمال غرب سوريا والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من بينهم أطفال.

قال أولاند، في تصريح له اليوم: "اعتبر أن هذه العملية شكلت ردا ويتعين الآن مواصلتها على المستوى الدولي في إطار الأمم المتحدة، إذا كان ذلك ممكنا"، داعيا إلى تشديد العقوبات ضد بشار الأسد والحيلولة دون استخدام الأسلحة الكيميائية مجددا، و"سحق هذا النظام لشعبه..".

وأشار إلى ضرورة استئناف المفاوضات من أجل بدء انتقال سياسي في سوريا، مؤكدا على عزم فرنسا بالتعاون مع شركائها الأوروبيين على اتخاذ كاف المبادرات لتحقيق هذا الهدف.

واختتم أولاند تصريحه قائلا، أنه سيجتمع مساء اليوم، بمجلس الدفاع لبحث ما يمكن أن تقدمه فرنسا في هذا الصدد.

وكان الرئيس أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أعلنا في بيان مشترك عقب اتصال هاتفي بينهما، اليوم الجمعة، دعمهما للضربة الأمريكية على سوريا، محملين الرئيس السوري بشار الأسد المسؤولية الكاملة لهذا التطور.

ودعا الزعيمان المجتمع الدولي إلى العمل على نحو متكاتف على تحقيق انتقال سياسي في سوريا وفقا للقرار رقم 2254 لمجلس الأمن وبيان جنيف.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سورية بإجمالي 59 صاروخا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، وذلك" ردا على هجوم كيماوي نفذته الحكومة السورية في بلدة خان شيخون في ريف إدلب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج