اعلان

استراليا: ندعم الاستجابة السريعة والعادلة للولايات المتحدة في سوريا

رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول
كتب :

أعرب رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول اليوم الجمعة، عن دعم حكومة بلاده للضربات الأمريكية ضد قاعدة عسكرية في سوريا ردا على الهجوم الكيماوي في إدلب، قائلا إن "الحكومة الأسترالية تدعم بقوة الاستجابة السريعة والعادلة للولايات المتحدة الأمريكية".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ترنبول قوله إن ما حدث كان استجابة محسوبة ومناسبة وموجهة، مؤكدا أن الضربات تبعث رسالة قوية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعلنت الإدارة الأمريكية إطلاق 59 صاروخا من طراز "توماهوك" على قاعدة "الشعيرات" الجوية ردا على الهجوم الكيماوي في إدلب، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 23 صاروخا فقط أصابوا هدفهم وأن الضربات أسفرت عن تدمير 6 مقاتلات "ميغ-23" ومحطة رادار بالإضافة إلى مقتل 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 وفقدان اثنين آخرين.

يذكر أن 86 شخصا على الأقل - بينهم أطفال - لقوا مصرعهم جراء الهجوم الكيماوي على المدنيين ببلدة خان شيخون في إدلب قبل أيام، وهو ما لقى انتقادات واسعة من القوى الدولية وإدانة شديدة اللهجة من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمبعوثة الأمريكية بالأمم المتحدة نيكي هيلي، والتي لوحت باتخاذ بلادها أفعالا أحادية للرد على الهجوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً