اعلان
اعلان

مشادة بين نقيب البيطريين وعضو بالجمعية العمومية حول بند الأجور والمكافآت

خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين

حدثت مشادة كلامية بين خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، وبين عضو بالجمعية العمومية للنقابة، حول بند الأجور والمكآفات، واستمرت المشادة لمدة 10 دقائق.

وقالت عضوة الجمعية العمومية، إن بند الأجور وصل إلى 2 مليون و604 آلاف جنيه، والمكافآت 495000 جنيه بينما عدد الموظفين قليل، فأين ذهبت تلك الأموال.

ومن جانبه قال خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين إن عدد الموظفين 60 موظفا بإجمالى موظف لكل نقابة فرعية، بمعدل 900 جنيه.

وردت عضوة الجمعية العمومية إذا كان عدد الموظفين 60 فأين ذهبت الأموال.

جاء ذلك بعد بدء فعاليات الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للأطباء، بعد اكتمال نصابها القانوني.

وتناقش العمومية اليوم 8 ملفات، يأتي على رأسها عرض تقرير الأمين العام حول السياسة العامة للنقابة عن عام 2016، وتقرير أمين الصندوق عن اعتماد ميزانيات النقابة من عام 2012 وحتى 2014، وتقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزى للمحاسبات للفترة نفسها.

كما ستعرض النقابة ميزانيات النقابة لعام 2016، وتعيين مراقب الحسابات، وتقدير أتعابه، وعرض آخر مستجدات أزمة الدواء البيطرى.

ومن المقرر أن تعرض النقابة مشكلة الكادر الخاص بقانون 14 لسنة 2014، على العمومية لرفع ملفه لنائب وزير الزراعة لشؤون الطب البيطري، لدعم الملف بقوة وتسهيل أعمال النقابة فى المطالبة بضم أعضائها له أسوة بالعاملين في الصحة، إضافة لمناقشة مشاكل صندوق التكافل والتصويت على إجراءات إصلاحية له.

ومن المقرر أن يتم طرح مقترح رفع دعوى قضائية للمطالبة بتطبيق بدل مخاطر للبيطريين، نظرًا لما يتعرضون له من خطر بالمجازر والاعتداءات بالسكاكين وغير ذلك، ويأتي ذلك تنفيذًا لقانون إنشاء نقابة الأطباء البيطريين رقم 48 لسنة 1969، وبناءً على اللائحة الداخلية للنقابة رقم 166 لسنة 1970، وقرار مجلس النقابة المنعقد في 27 فبراير 2017م.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل