اعلان

الصين تعاقب الحاكم السابق لمقاطعة جيانغسو لاتهامه بالفساد

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أعلنت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد، طرد "لى يون فنغ"، الحاكم السابق لمقاطعة جيانغسو فى شرق الصين من الحزب وفصله من أي مناصب عامة يتقلدها على خلفية اتهامات له بالفساد.

وقالت الهيئة فى بيان رسمى اليوم الجمعة ان لى قام بانتهاكات شديدة للوائح والقواعد الخاصة بالسلوك والانضباط.

كانت الهيئة كشفت فى شهر يناير الماضى أنه تمت معاقبة 415 ألف شخص في عام 2016 بسبب ارتكابهم لمخالفات لقواعد السلوك وغيرها من الانتهاكات، أى أكثر بحوالى 115 الف شخص عن عام 2015.

وقالت إنه تمت معاقبة مسئولين من مختلف المستويات بمن فيهم 76 شخصا على مستوى المقاطعة والوزارة وكذلك 256 ألف من المناطق الريفية والشركات بسبب اتهامات تتعلق بالفساد والتبذير وانتهاج سلوكيات عمل غير مناسبة.

وتعهدت بأن تواصل العمل بكل ما لديها من جهد وبدون أي تراخ لتطهير البلاد من الفساد وذلك بالاستمرار فى حملاتها للضرب على يد الفاسدين فى اى مؤسسة من المؤسسات الحكومية الصينية او اى شركة من الشركات المملوكة للدولة.

كان الرئيس الصيني شى جين بينغ اعلن منذ مجيئه للسلطة فى اواخر عام 2012 بدء حملة وطنية موسعة ضد الفساد متعهدا بأن تستمر تلك الحملة بكل قوة، وداعيا الجميع لان يثقوا فى قدرة البلاد على اجتثاث الفساد من جذوره والايقاع بالمسئولين الفاسدين فى أى موقع أو على أى مستوى سواء كان هؤلاء المسئولين كبار الذين يطلق عليهم "النمور" او صغار الذين يسميهم ب"الذباب".

كما أكد على أهمية تغليظ العقوبات ضد الفاسدين وعدم اظهار الرحمة تجاههم وذلك لإقامة العدل ولحماية مصالح الشعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً