اعلان

محافظة البحر الأحمر: نستهدف تشجيع أشقائنا العرب للسياحة

 اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بأن المحافظة تود استهداف أشقائنا العرب لسياحة وزيارة المنتجعات السياحية بالمحافظة.

جاء هذا خلال لقاء محافظ البحر الأحمر اليوم الجمعة ببعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، عقب قضاء إجازة بمدينة الغردقة لمدة خمسة أيام، استمتعوا فيها بالإقامة داخل المنتجعات السياحية بالجونة وسوما باي، وخليج مكادي، بهدف التسويق السياحي لمحافظة البحر الأحمر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لما لهم من عدد كبير من المتابعين الذين يتجاوزا الـ 5 ملايين متابع بالممكلة العربية السعودية.

وأكد المحافظ بأن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبح أحد أبرز الوسائل التي تعتمدها العديد من القطاعات الاقتصادية في العالم، كما أنها من أنجح الطرق للتسويق السياحي، حيث أن وسائل التواصل قد تساهم في وصول رسالة المسوق إلى شريحة واسعة من المتابعين.

وأضاف أن هذا هو دور مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية في عرض كل الصور والفيديوهات التي تم التقاطها داخل المنتجعات السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك التحدث إلى المتابعين عن مدى الأمن والأمان الذي لمستموه داخل الغردقة وحسن الضيافة والتعامل.

كما أعرب الحضور عن جمال مدينة الغردقة، وأنهم قاموا ويقوموا بنقل الصورة للسعوديين بالغردقة وجمالها، وعن التعامل بالغردقة مع الأهالي والبائعين كان مختلف بدرجة كبيرة عن بعض البلدان الأخرى، حيث لم نعامل معاملة السائح ولكننا شعرنا أننا وسط أهلنا، الذين استقبلونا بحسن ضيافة لم نجدها في مكان آخر، وأضافت إحدى الحضور بأن الإجازة التي قضوها بمنتجعات الغردقة تم تصوريها ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي حظيت بأكثر من 15 مليون مشاهدة حتى الآن.

وأضاف عبد الله، أن مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين يملكون قاعدة قوية من المتابعين يلعبوا دورًا فعالًا في لفت الانتباه إلى محافظة البحر الأحمر والمدن السياحية بها التي تمتد علي طول 350 كم علي ساحل البحر الأحمر.

وفي نهاية اللقاء حرص اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على التقاط صورة تذكارية مع الحضور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية