اعلان

الاستثمار تبحث مع مواني دبي تطوير ميناء السخنة

محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار
كتب : وكالات

بحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير، مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليّم، اليوم الجمعة، خطة التوسعات التي تعتزم موانئ دبى العالمية تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في منطقة العين السخنة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، تأتي التوسعات في إطار خطة موانئ دبي، لرفع الطاقة الاستيعابية لميناء السخنة لمقابلة الزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية عبر الميناء.

ومن جانبه، قال "خضير"، إن مجلس النواب سينتهي قريبا من وضع الصيغة النهائية لقانون الاستثمار الجديد بعد إجراء عدد من التعديلات عليه في إطار حرص الحكومة على تطوير منظومة ومناخ الاستثمار فى مصر، لتلبيه تطلعات المستثمرين العرب والأجانب وبما يخدم المصالح المتبادلة لمصر والمستثمرين وجذب مستثمرين جدد وتأمين نجاح مشاريعهم واستدامتها.

وبدوره، أضاف "سليم"، خلال اللقاء الذي عقد بدبي على تمتع مصر بالعديد من المزايا النسبية سواء من حيث الموقع الاستراتيجى أو توافر العديد من المقومات التى يجب الاستفادة بها لدفع عجلة الاستثمار فيها خلال المرحلة المقبلة ودعم حركة التجارة الدولية وإقامة المشروعات الاستثمارية وزيادة الفرص التصديرية.

وموانئ دبي العالمية السخنة، جزء من شبكة موانئ دبي العالمية على المستوى الدولي، وهي شبكة تشمل حاليا موانئ موزعة في 31 دولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي