اعلان

ستة طرق لحماية سيارتك من السرقة

صورة تعبيرية

سرقة سيارتك موقف عصيب عليك أن تتجاوزه سريعاً لتبدأ رحلة البحث عن السيارة، الآن أنت في غنى عن هذا القلق أو المجهود الذي ستتعرض له لاستعادة سيارتك، عليك فقط أن تنتبه للنصائح التالية حتى لا تتعرض لهذا الموقف.

المفاتيح المشفرة

عليك أن تنتبه عندما تقدم على شراء سيارة جديدة أن تتوافر في تلك السيارة كافة التقنيات والوسائل التي تجعلها عصية على السرقة مثل المفاتيح المشفرة، والخاصية التي تمنع عمل السيارة بدون مفتاحها الأصلي.

أجهزة الأنذار

ليس الجميع لديه سيارة جديدة، وهذا لا يعني أن تترك سيارتك القديمة أو المستعملة معرضة للسرقة، بل يمكنك تطويرها وتزويدها بأجهزة حماية مثل أجهزة الإنذار، التي من شأنها أن تنبهك لتحرك السيارة بدون رغبتك وهذا من شأنه أن يربك السارق ويعطله أو حتى يزعجه ليترك السيارة ويفر بعيداً، بالإضافة إلى أجهزة وبرامج التتبع، التي توفر لك خاصية تتبع خط سير سيارتك وأين توفقت.

مكان الانتظار

للمكان الذي ستترك فيه سيارتك عامل كبير في الحفاظ عليها، فهناك العديد من الأماكن التي قد تغري اللصوص بسرقة سيارتك، مثل الأماكن المظلمة أو الأماكن غير المزودة بكاميرات مراقبة، وكذلك الأماكن الراقية التي تتمتع بالخصوصية الكاملة، والتي تعني أن لا أحداً سيعير سيارتك اهتماماً إذا اقترب منها أحدهم وقام بتشغيلها وانطلق بها، ليس إهمالاً أو جبناً منه ولكن ظناً منه أن من يقود السيارة صاحبها الحقيقي.

لا تعرض مقتنياتك

يعد إخفاء المقتنيات أحد أبرز الطرق التي تحمي بها سيارتك من السرقة، إذ إن العديد من أصحاب السيارات يعتبر سيارته بيته الثاني ويترك فيها مقتنياته الثمينة مثل الأيباد واللابتوب والموبايل، وهذا لا يستثني النظارات والملابس والحقائب بكافة أنواعها.

الذراع المعدنية

هي عبارة عن ذراع معدنية يتم تثبيتها على عجلة القيادة، ما يعني أنها تشل حركة السيارة تمامًا، وبالتالي ستمنع أي شخص غيرك من قيادة سيارتك.

إغلاق السيارة

إغلاق السيارة إجراء بسيط عليك أن تتأكد منه قبل مغادرة سيارتك، وإذا تركت سيارتك مفتوحة عليك ألا تلوم من يقوم بفتحها وتشغيلها والابتعاد بها، أنت من دعوته لذلك، فلا تلم إلا نفسك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين