اعلان

"سانا": خروج دفعة جديدة من المسلحين بحي الوعر بحمص تمهيدا لإخلائه من المسلحين

المسلحين بحي الوعر
كتب : وكالات

بدأ صباح اليوم السبت، خروج الدفعة الرابعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص تمهيدًا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 3 حافلات خرجت من حى الوعر وعلى متنها 45 من المسلحين والبعض من أفراد عائلاتهم وفق البرنامج المحدد لتنفيذ اتفاق المصالحة، مشيرًا إلى أن عملية خروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم مستمرة حاليا حتى اتمام خروج الدفعة الرابعة بشكل كامل.

وقال محافظ حمص طلال البرازي، إن الدفعة الرابعة تسير وفق البرنامج المخطط له ولا يوجد أي عقبات حيث من المقرر اليوم خروج أكثر من 400 مسلح والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة باتجاه الريف الشمالي الشرقي، متوقعا وجود عدة دفعات أخرى تخرج أسبوعيا حتى نهاية الشهر الحالي.

وأضاف البرازي أن عملية إعادة الاستقرار والأمان إلى بعض المناطق مستمرة عبر المصالحات المحلية وأن المئات يستفيدون من مرسوم العفو من خلال تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية، مشيرًا إلى أن "قوى التآمر لن تستطيع التأثير على الجهود التي تبذل في هذا المجال".

ولفت إلى أن عملية خروج المسلحين والبعض من أفراد عائلاتهم إلى الريف الشمالي الشرقي تتم بإشرف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي السورية والشرطة العسكرية الروسية.

يذكر أنه تم التوصل في الشهر الماضي لاتفاق مصالحة في حي الوعر، يقضى بأن يكون الحي خاليا من جميع المظاهر المسلحة في مدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع، وخروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو الرئاسى رقم 15 لعام 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | التشكيل