اعلان

البورصة تستعد لتلقي طلبات الاكتتاب على أسهم شركتين

البورصة

استعدت البورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، لتلقى طلبات الاكتتاب للطرح في البورصة على أسهم شركتين (إم إم جروب للصناعة والتجارة - راية لخدمات مراكز الاتصالات).

وتقدمت شركة "أم.أم.جروب للصناعة والتجارة العالمية"، لطرح أسهمها بالبورصة بعد نجاحها في في تغطية الطرح الخاص 9.2 مرة، وذلك بسعر 5.96 جنيه للسهم.

وتهدف الشركة من خلال طرح 30% من أسهمها بالبورصة جمع نحو 750 مليون جنيه، حيث قامت بطرح 85% كطرح خاص و15% كطرح عام من إجمالي الطرح، ومن المقرر بدء التداول عليها بالبورصة يوم 11 أبريل الجاري.

وجاءت شركة "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، لتقدم بطلب طرح أسهمها في البورصة، بحيث يبدأ الاكتتاب الخاص والعام على أسهمها بمجرد بدء التداول على أسهم "أم.أم. جروب".

وتستهدف "رايه" من خلال الطرح جمع 875.7 مليون جنيه، حيث حددت الشركة السعر الاسترشادي للطرح ليتراوح بين 16 جنيه و17.9 جنيه، وحققت الشركة صافي أرباح بقيمة 82 مليون جنيه خلال 11 شهر في 2016 بارتفاع 153% على أساس سنوي.

قالت صفاء فارس خبير أسواق المال، أن توافد الطروحات على البورصة يعد مؤشر إيجابي على تحسن أداء البورصة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن نجاح هذا الطروحات سيكون له تاثير إيجابي على أداء البورصة خلال الفترة المقبلة.

وعن الطروحات الحكومية المنتطرة في البورصة، قالت "فارس" لـ" أهل مصر"، إن الطروحات الحكومية تعد شهادة ثقة في أداء البورصة المصرية، موضحة أن الطروحات الحكومية في البورصة تعد مكسب حقيقى للاقتصاد المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً