اعلان

الشرقاوي: سيتم رفع سعر كيس الدم فى حالة توحيد صرفه في البنوك

الدكتور وائل الشرقاوي، مدير بنك الدم في السويس

قال الدكتور وائل الشرقاوي، مدير بنك الدم في السويس، إن سعر كيس الدم فى بنك الدم بالمحافظة 53 جنيهًا، مشيرا إلى أنه سيتم رفع كيس الدم فى حالة توحيد سعر صرفه فى كل بنوك الدم إلى 90 جنيهًا.

وأضاف وائل الشرقاوي، في تصريحات صحفية، أن قرار وزير الصحة برفع سعر كيس الدم إلى 450 جنيهًا هو قرار خاص بالمستشفيات الخاصة، موضحا أن كيس الدم، عندما يأخذ من المتبرع إلى وقت صرفه للمريض يكلف الدولة حوالي 500 جنيه.

وتابع مدير بنك الدم فى السويس، أن المراكز الاقليمية كانت مسئولة عن توريد أكياس الدم إلى المستشفيات الخاصة بسعر 90 جنيهًا، مشيرا إلى أن المستشفيات الخاصة تقوم ببيعه للمرضى بـ 500 جنيهًا.

وقال الشرقاوي، إن قرار وزير الصحة سيتم فيه توحيد سعر صرف الدم على مستوى الجمهورية فى جميع بنوك الدم أى سعر أكياس الدم في البنوك سيكون 90 جنيها وللمستشفيات الخاصة 450 جنيهًا، مشيرا إلى أن المريض الذي يتعالج بمستشفى خاص من حقه عدم شرائه من المستشفى والتعامل مباشرة مع بنك الدم الموجودة بمحافظته.

وأضاف الشرقاوي، أنه سيكون محظور على المستشفيات الخاصة إعادة بيع الدم مرة أخرى لغير مرضاها، مشيرا إلى أن هناك قرار بتوحيد سعر بيع الدم في المستشفيات الخاصة، ولايوجد حتى الآن أي تغييرات في أسعار الدم في المستشفيات الحكومية والجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس