اعلان

10 أبريل..الامتحان التجريبى للبوكلت بالمناطق التعليمية الأزهرية بالبحر الأحمر

امتحانات -صورة ارشيفية

عقد الدكتور أحمد حمادى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية اجتماعًا اليوم السبت، مع مدير إدارة الامتحانات ومديرى الإدارات التعليمية السبعة على مستوى المنطقة الازهرية من رأس غارب شمالًا حتى حلايب والشلاتين جنوبا.

ناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية للاختبار التجريبى ( على نظام البوكليت )، لامتحان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى والذى من المقرر أن يتم يومى العاشر والحادى عشر من شهر أبريل الجارى.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الازهرية قرر عقد امتحان تجريبى كمنوذج مصغر على مدار يومين لتدريب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، على كيفية أداء الامتحانات على نظام البوكليت الجديد والذى من المقرر أن يبدأ العمل الفعلى به فى امتحانات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2016\2017.

وجدير بالذكر، أن هيئة الامتحان ستكون تجربة واقعية للامتحانات الفعلية فى آخر العام الدراسى من حيث ساعة بدء الامتحان وتوقيت المادة، صرح بذلك الدكتور احمد حمادى رئيس الادارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية.

ومن جانبة أوضح عبد الجليل يونس مدير ادارة الامتحانات بالمنطقة أن الامتحانات ستكون على يومين الأول يوم الاثنين 10 أبريل فى (مادة الفقه )، للقسمين الأدبي والعلمي، وأن زمن الامتحان ساعتان من التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا.

واليوم الثانى يوم الثلاثاء 11أبريل فى ( مادة المنطق للقسم الأدبي ) وزمن الامتحان ساعتين من التاسعة حتى الحادية عشر صباحا و(مادة الكمياء للقسم العلمى) وزمن الاجابة ثلاث ساعات من التاسعة حتى الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء.

وفى سياق متصل أكد حمادى على مديرى الادارات التعليمية على الانضباط التام وتطبيق شروط امتحانات الشهادة الثانوية فى آخر العام الدراسى من حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين ومن يخالف ذلك يعرض نفسة للمسائلة القانونية، كما سيتم تصحيح أوراق الإجابة فى مراكز التصحيح بكنترولات المعاهد لإرسالها إلى الادارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً