اعلان

"أوقاف القليوبية" تشارك فى مسابقة القرآن العالمية ضمن 48 دولة

تشارك أوقاف القليوبية، فى فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم، الرابعة والعشرين، بحضور فضيلة الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وقيادات المديرية، و( 200 ) إمام من المديرية.

وتنظم الفعاليات وزراة الأوقاف، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور 60 متسابقا من 43 دولة، منها أفغانستان والكاميرون والمغرب وأفريقيا الوسطى، والقمر الاتحادية، بوركينا فاسو، فلسطين، نيجيريا، ومصر، السعودية، البحرين، السنغال، السودان، المغرب، قيرغستان، سلطنة عمان، الأردن، كندا، أوكرانيا، تشاد، موريشيوس، تنزانيا، النيجر، أمريكا، أستراليا، غانا، ساحل العاج، المالديف، بورندى، مقدونيا، الهند، روسيا، أذربيجان، أوغندا، غينيا كوناكرى، فرنسا، كازاخستان، ميانمار، وسنغافورة.

ويحضر حفل الافتتاح الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف وسفراء الدول العربية والإسلامية. وعن فروع المسابقة العالمية للقرآن الكريم لهذا العام، ضمت تشكيلا نوعيًا فى الحفظ والتفسير والبحث العلمى، وذلك على النحو التالى: الفرع الأول.

ويتضمن حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملًا، مع تقديم بحث في حدود عشرين صفحة عن ” فقه المقاصد في القرآن الكريم”.وسيحصل الاول علي ١٥٠ الف،والثانى على ١٠٠ الف،والثالث على ٦٠ الف. الفرع الثاني: ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم(لأبناء الدول الناطقة بالعربية)،وسيحصل الاول على ١٢٥ الف،والثانى على ٨٠ الف،والثالث علي ٥٠ الف جنيه. الفرع الثالث: ويتضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده (لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية)،سيحصل الاول علي ١٢٥ الف،والثانى على ٨٠ الف،والثالث على ٥٠ الف. الفرع الرابع: ويتضمن حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات تحت 12 سنة (للأطفال للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط).

وسيحصل صاحب المركز الأول على ٨٠ ألف جنيه. وقيمة جوائز المسابقة تصل مليون جنيه، كما ستشهد المسابقة عدة فعاليات منها ندوة خطورة الانتماء للتنظيمات المتطرفة على الفرد والمجتمع،وندوة عن الاخلاق في القرآن،كما سيكون هناك جولة سياحية ترفيهية ثقافية دينية للمتسابقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً