اعلان

"برلماني" يطالب بإقالة وزير الداخلية ومشاركة الجيش في تأمين المنشآت

النائب محمد بدوى دسوقي

طالب النائب محمد بدوى دسوقي عن دائرة الجيزة، بسرعة اجتماع مجلس الدفاع الوطنى لمتابعة تداعيات تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالاسكندرية، مؤكدًا أن هناك خلل أمنى فى طنطا والذى تسبب فى حدوث هذا الحادث الأليم الذى أودى بحياة العشرات من المواطنين.

وقال بدوي، إن إقالة وزير الداخلية أصبحت واجبة فى ظل تكرار التفجيرات والاختراق الأمني للكنائس، بالإضافة إلى نقل مدير أمن طنطا والمسئولين عن تأمين وحماية الكنائس إلى مواقع إدارية والاستعانة بغيرهم من ذوى الخبرات فى هذا المجال، مشيرًا إلى أنه كان هناك حادث إرهابى منذ 11 يوما، وتحديدًا في 29 مارس الماضي، لتفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، ووضع قنبلة بمحيطها، وتم تفكيكها وإبطال مفعولها.

وطالب بدوى بعودة رجال أمن الدولة بالكامل والذين تم إقالتهم وتسريحهم فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، مؤكدًا أن رجال أمن الدولة أكثر خبرة، كما طالب بمشاركة القوات المسلحة للداخلية فى حماية المنشآت الاستراتيجية كدور العبادة وغيرها من المنشآت الحيوية المستهدفة والتى تستغلها قوى الشر فى إحداث شرخ لتقسيم المصريين.

وأكد ضرورة تكثيف وزيادة القوى البشرية للداخلية وخاصة جهاز الأمن الوطنى حتى يكون قادر على التأمين، بالإضافة إلى الاهتمام بوسائل التأمين واستخدام التكنولوجيا لسد الثغرات الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة