اعلان

عقب تفجير الكنائس.. سياسيون: إقالة الحكومة مطلب شعبي

الناشط السياسي عمرو حمزاوي

حالة من الغليان والغضب، انتابت القوى السياسية، عقب التفجيرات العديدة التي شهدتها كنائس مصر، وأسفرت عن عشرات الشهداء والضحايا؛ كحادث كنيسة مارجرجس الإرهابي بطنطا، الذي أسفر عن 28 شهيدًا، فضلًا عن انفجار كنيسة مارمرقوس بالإسكندرية وسانت كاترين، وأكد خبراء السياسة أن تلك التفجيرات تستهدف المصريين جميعًا، وطالب بعضهم بإقالة الحكومة لفشلها في تأمين دور العبادة.

داعش يعلن مسؤوليتها عن التفجيرات

وأعلنت وكالة أعماق الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش"، مسؤولية التنظيم عن التفجيرات التي استهدفت عدة كنائس في مصر وأسفرت عن عشرات القتلى والمصابين.

"حمزاوي": "جسد الوطن يدميه إرهاب أسود

علّق الناشط السياسي عمرو حمزاوي، عبر حسابه الشخص على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على حادث تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا، والذي وقع صباح اليوم.

وكتب حمزاوي، في تغريدته: "دماء على جدران الكنائس، مجددًا قتل وترويع للآمنين في دور العبادة، جسد الوطن يدميه إرهاب أسود، ترحمًا على الضحايا وحزنًا على حالنا".

"القصبي": التفجيرات تستهدف وحدة المصريين

وأدان الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، تفجيرات الكنائس، الذي وقع ظهر اليوم الأحد.

وقال القصبي، إننا جميعًا شعب واحد ندين هذا الفكر الأسود الذى لايفرق بين مسلم وقبطى بل يستهدف وحدة المصريين جميعًا في محاولة منه لزعزعة الاستقرار ولكن الشعب المصرى بصموده وإرادته الصلبة سيقف ضد تلك المخططات التى ترفضها وندينها جميعا.

وتقدم القصبي بخالص العزاء لأسر الشهداء وتمنى من الله عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وتمنياته الشفاء العاجل لباقى المصابين.

هشام عبد العزيز: مصر عصية على أمثالكم أيها الإرهابيون

وأدان السيد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، حادثي كنيسة مارجرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، اللذان وقعا اليوم الأحد، مقدمًا عزائه لكل مصر في أبنائها من الأقباط.

وقال رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على صفحته على موقع الوتصل الإجتماعي "الفيسبوك": مهما حدث لا تنالوا من عزم المصريين أيها الحمقى، مصر عصية على أمثالكم أيها الإرهابيون، مضيفا: مصر مسلمين وأقباط ضد الإرهاب الذي لا دين له.

"مصر الثورة" يطالب الحكومة بتقديم استقالتها لفشلها في تأمين البلاد

وعقدت الهيئة لحزب مصر الثورة برئاسة المهندس محمود مهران، اجتماع طاريء منذ قليل لمتابعة حادثي انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا وكنيسة مار مرقص بالاسكندرية، والذي راح ضحيتهما العديد من الضحايا والأبرياء ومن ضمنهم المقدم عماد الركايبي ضابط شرطة مكلف بتأمين كنيسة الإسكندرية.

وأعلن "مهران" اتخاذ الهيئة العليا بالاجماع قرارًا بتقديم الحكومة استقالتها فورًا لعدم قدرتها على إدارة شئون البلاد وتامين المواطنين حتي في دور عباداتهم.

وناشد "مهران" بضرورة محاسبة المسئولين عما يحدث من انفلات أمني وقتل الأبرياء الذين لا ذنب لهم أثناء ممارسه شعائرهم واحتفالاتهم باعيادهم المقدسة، مؤكدًا أن الشعب المصري لم يعد يتحمل تارة تجويع وفقر وتارة اخري قتل وإرهاب.

وأضاف أن الاجتماع انتهي على الاتفاق أن يتولى رئاسة الوزراء رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مهامه لحين تشكيل حكومة جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل