اعلان

فاروق المقرحى: إعلان الطوارىء في ذلك التوقيت خطوة مهمة للغاية

اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق

أكد اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على أهمية إعلان الرئيس السيسي لحالة الطوارىء فى ذلك التوقيت خاصة فى ظل ما تشهده الدولة من أزمات ومن عمليات إرهابية تستهدف الوطن وأمنه واستقراره، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة للغاية.

وأشار المقرحى في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" إلى أن الإرهاب يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى الدولة عن طريق توجيه ضربات وعمليات متعددة سواء فى العاصمة أو خارجها، ولذلك يجب على الأجهزة الأمنية أن تقوم بإجراء التفتيش على أكمل وجه.

وأشار إلى أن إعلان حالة الطوارىء خطوة جيدة، وعلى الجميع الالتزام بذلك القرار من أجل مصلحة الجميع ومن أجل أن يسود الأمن والهدوء، حيث أن القرار عقلانى وكان من المفترض أن يحدث من قبل ذلك.

من ناحية أخرى قال اللواء مجدى الشاهد إن جماعة الإخوان الإرهابية مسئولة بشكل كبير عن تلك التفجيرات، حيث أن كل الجماعات الإرهابية المتطرفة قد خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث أنها تقوم بتوزيع الأدوار على تلك التنظيمات، والتى تستهدف سمعة مصر بالعالم للتأثير على السياحة والاقتصاد خاصة بعد نجاح الدولة فى إحداث تقدم كبير فى محاربة الإرهاب فى سيناء.

وأضاف الشاهد لـ" أهل مصر" أنه لابد من العمل على تغيير ثقافة المصريين في التعامل مع أي حادث إرهابي، إذ يَتدفق المصريون بشكل سريع على موقع الحدث، دون الحذر من احتمالية حدوث أى تفجير آخر فى نفس الموقع، حيث أن الطابع المصرى هو الدافع الأول للمصري فى التحرك لإنقاذ الآخرين وهو يعتبر خطأ كبير.

وأشار الشاهد إلى أن الرئيس السيسي يعمل ليلًا ونهارًا من أجل الحفاظ على الدولة ومحاربة الإرهاب، فى الوقت الذى تواجه مصر فيه حروبًا متعددة بالرغم من أن الجيش يقوم بخطوات متقدمة للقضاء على الإرهاب ولذلك من الطبيعى أن تحاول تلك الجماعة إحباط الشعب المصري وتصدير فكرة الفشل والخوف لدى المواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً