اعلان

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يطالب الدول العربية بالتعاون في ملف مكافحة الإرهاب

جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب : أحمد سعد

أدان جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أحداث الإرهاب الغاشم، الذي استهدف الكنيستين بالغربية والإسكندرية أمس.

وطالب المراغي، في كلمته أمام مؤتمر العمل العربي في دورته الـ44، المنعقدة اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، الدول العربية بإدانة الجريمة البشعة والتضامن مع مصر في حربها للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأشار المراغي إلى الجهود التي يبذلها اتحاد العمال من أجل تحقيق علاقة عمل مستقرة تقوم على تحسين شروط العمل المناسبة حيث يجري الآن مناقشة مشروع قانون العمل الجديد الذي سيطبق على العاملين بالقطاع الخاص بما يعزز العلاقة بين طرفي الإنتاج.

وأكد المراغي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المهندس خالد الفقي، نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، أهمية تفعيل مبادرة المنظمة العربية بوضع استراتيجية عربية للتدريب والتعليم المهني وتعزيز آليات العمل المشترك لمساهمة أطراف الإنتاج الثلاثة في عملية التنمية لتعزير الشراكة بين جميع الدول العربية.

ولفت المراغي إلى اهتمام مجلس النواب بإقرار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الذي يكفل الحريات النقابية، مشيرًا إلى تمسك الاتحاد باحترام الدستور والقانون وما قضت به لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في شأن بطلان إنشاء "النقابات المستقلة" لمخالفتها القانون والالتزامات الدولية.

ووجه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الدعوة لأعضاء النقابات المستقلة للانضمام إلى عضوية الاتحاد من أجل دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد المراغي رفض الاتحاد كافة الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الحقائق على الأرض في حل الدولتين، مطالبًا المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، كما طالب بإيجاد حل سلمي لإنهاء الأزمة السورية بما يحقق طموحات الشعب السوري ويحفظ وحدته واستقلاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً