اعلان

ألف ليلة وليلة.. حكايات عزف عنها المبدعون (فيديو)

يتميز شهر رمضان بالتنافس القوي بين الأعمال الدرامية التلفزيونية أما في الآونة الأخيرة رصدنا أن الشاشة الفضية تعرض كثير من الأعمال ليس من بينها ألف ليلة وليلة فهل المبدعون وصناع الدراما التلفزيونية أصابتهم لعنة شهريار الذي اكتفي من حكايات شهرزاد وقرر الاستغناء عنها بعد الليلة الألف.

حسين فهمي ونجلاء فتحي

من أفضل الدويتوهات الفنية التي ظهرت على الشاشة الفضية في مسلسل لف ليلة وليلة، وتضمن العمل كثير من نجوم الفن الجميل مثل عبد المنعم ابراهيم وتوفيق الدقن.

دلال عبدالعزيز وأحمد عبد العزيز

تناول هذا الجزء من ألف ليلة وليلة قصة حملت عنوان فضل الله ووردانه، وفراقهم والمغامرات التي يتعرضون لها حتى اجتماعهم مرة أخرى، فهو عمل مليء بالسحر والخيال.

فاروق الفيشاوي وآثار الحكيم

رغم حزن واستياء الفنانة آثار الحكيم التي عبرت عنها في تصريحات لها لكن يبقى المسلسل ممتع وعالق في ذاكرة المشاهدين ويعتبر العمل مقتبس من كتاب ألف ليلة وليلة ولكن بتصرف فقد تضمن أحداث وعوالم خرافية خيالية قام بها الشاطر حسن.

شريهان

فاطيما وكريمة وحليمة هؤلاء الشقيقات بطلات هذا العمل الذي يعد من اعظم الاعمال التي تعرضت لكتاب الف ليلة وليلة وتدور احداث العمل حول مشعوذة تحاول اثارة التفرقة بين الشقيقات الثلاثة ولكن تفشل في النهاية.

يحيى الفخراني

علي بابا قاسم شقيقه

تدور قصة المسلسل حول حطاب عربي فقير يدعى "علي بابا" يعلم بالصدفة كلمة السر "افتح يا سمسم" التي تفتح باب المغارة التي تضع بها إحدى العصابات كنوزهم. والتي بها يحصل علي بابا على جميع كنوزهم، إلا أنهم يعلمون مكانه عبر جار "علي بابا" الحاقد الذي أفشى بسره إليهم، حينها يقرر اللصوص استعادة كنوزهم وقتل علي بابا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً