اعلان

استمرار الاحتفالات بيوم اليتيم بمكتبة الطفل والشباب بمدارس القصير

صورة تعبيرية

تستمر قصور وبيوت الثقافة ومكاتب الطفل والشباب بالبحر الأحمر في الإحتفال بيوم اليتيم العالمى، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير احتفالية فنية وثقافية وترفيهية بالتعاون مع مدرسة الحرية الإبتدائية ومدرسة العوينة الجديدة بالقصير.

وقدم طلاب وطالبات مدرسة الحرية الإبتدائية بعض الاستعراضات الفنية والترفيهية، وعرض اسكتش فني لتلاميذ مدرسة العوينة الجديدة، وإلقاء بعض الأغاني الفردية لتلاميذ المدرسة الموهوبين في مجال الغناء، ثم ندوة شعرية تحدثت فيها رضا عبد السميع معلمة بإدارة القصير التعليمية، كما قدمت الطالبة سارة فرحان أحد القصائد الشعرية.

وعلى هامش الإحتفال بيوم اليتيم العالمى عقدت المكتبة محاضرة بعنوان " اليتيم والعدالة الإجتماعية "بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات المدرستين والمعلمين.

وألقى المحاضرة فضيلة الشيخ محمد يوسف على من إدارة الأوقاف بالقصير، والذى تناول فيها مظاهر العناية الإلهية باليتيم، واعتبار رعاية اليتيم من أعمال الإحسان التي يقوم بها المسلم، وشدّد على أهميّة معاملته بالحسنى وعدم التعدّي على حقوقه والحفاظ عليها.

وسرد المحاضر بعض قصص القرآن الكريم، منها قصة سيّدنا موسى مع الخضر الذي أصلح جدارًا لغلامين يتيمين على الرّغم من أنّ أهل القرية لم يكرموهما، وذلك لأنّ والدهما كان رجلًا صالحًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً