اعلان
اعلان

الغرفة الألمانية: القطاع الزراعي أهم جاذب للمستثمرين الأجانب

المدير التنفيذي للغرفة الألمانية "اندرياس هيرجينرو"

أكد المدير التنفيذي للغرفة الألمانية "اندرياس هيرجينرو" أن الغرفة تسعى لزيادة حجم التعاون بين البلدين، لافتا إلى أن من المتوقع توقيع برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية، خاص باستخدام المبيدات الزراعية، وذلك في إطار تنمية العلاقات.

وقال هيرجينرو على هامش منتدى الأعمال المصري الألماني، الذي نظمته الغرفة اليوم الثلاثاء، إن الغرفة تسعى إلى زيادة التعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى العمل على زيادة جودة وكفاءة المنتج المحلى لتأهيله للمنافسة العالمية.

وأوضح أن الغرفة تقدم للشركات الألمانية الفرص الاستثمارية بمصر، خاصة في ظل المشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي في مصر، يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التي تجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، خاصة وأن السوق المصري سوق واعد ونامي، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ العام الماضي 5 مليارات و500 مليون يورو منها مليار و130 مليون يورو صادرات مصر لألمانيا.

ونوه إلى أن أهم القطاعات التي تشهد تعاونا ملحوظا بين البلدين، الطاقة المتجددة والنقل واللوجيستيات، وحماية البيئة والصناعات التحويلية، إضافة إلى التدريب وتأهيل العاملين لسوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل