اعلان

محافظ سوهاج: الانتهاء من 70% من أعمال متحف المحافظة القومي

ن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
ن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن استمرار فى الأعمال الانشائية بمتحف سوهاج القومى، وذلك بعد استئناف العمل بالمتحف فى شهر سبتمبر من العام الماضى بعد توقف دام لسنوات.

وأوضح عبدالمنعم فى تصريحات له أنه يجرى الآن أعمال تركيب رخام الأرضيات والجرانيت ورخام الحوائط واستكمال أجزاء من المبانى بعد التعديلات وأعمال بياض المحارة وأعمال التكييف والكهرباء، وأعمال الأسقف المعلقة، وأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 70% من إجمالى أعمال المتحف.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ اليوم يرافقه اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج وجمال عبدالناصر مدير عام منطقة أثار سوهاج وابراهيم الشريف مدير متحف سوهاج وذلك لمتابعة سير الأعمال الانشائية بالمتحف.

وأوضح المحافظ أن المتحف يقام على مساحة 5600 متر مربع، ويتكون من بدروم يشمل قاعات لعرض القطع الأثرية ومكاتب إدارية ومكتبة ودور أرضى، يشمل 6 قاعات عرض وقاعة لكبار الزوار ومرسى على النيل، وأضاف أن المتحف معد لعرض 3 آلاف قطعة أثرية تمثل مختلف العصور التاريخية.

وأضاف عبدالمنعم أنه تم وصول الفاترينات المخصصة لعرض القطع الأثرية بالمتحف، وتشوينها داخل المتحف لحين الانتهاء من الأعمال، وشدد على ضرورة تكثيف العمل داخل المتحف والانتهاء منه فى أسرع وقت نظرَا لما يمثله من أهمية كبيرة فى تنشيط السياحة الوافدة إلى محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً