اعلان

وزير التعليم: 70% تقليل طباعة الكتب العام المقبل

الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب : وكالات

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تم تقليل طباعة الكتب للصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة 70%، وربط المدارس وتوصيلها ببنك المعرفة، وكذا تنمية مهارات المعلم وإعداده جيدًا.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة المهندس أحمد كمال، والمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وقال شوقى إنه من الجميل أن يرى الشباب يهتم بالقضية التعليمية، ويمارس حقوقه فى المناقشات الإيجابية، مؤكدًا أنهم لهم الأولوية فى الاهتمام بهم، وأن المدارس يجب أن تكون لها دورًا فى تحقيق مبادئ التربية الديمقراطية، وإعداد القيادات الطلابية الواعية والقادرة على إدارة أنفسهم وإدارة مجتمعهم.

وتابع شوقى بأنه سيتم إعادة النظر فى طباعة الكتاب المدرسى، وستبدأ التجربة من العام القادم، وإثابته عن طريق نقاط حوافز، وفتح باب الاختيار لمديرى المديريات عن طريق المسابقات، لتعيين قيادات قادرة على اتخاذ القرار، ويتم اختيارهم بعناية وعلى أسس وقواعد، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة فى المدارس، مؤكًدا أن اهتمامنا الأول ينصب نحو تحسين المخرجات التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب