اعلان

عصام عبدالفتاح يكشف ملامح خطة تطوير الحكام

الكابتن عصام عبد الفتاح

كشف الكابتن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على لجنة الحكام، عن ملامح خطة تطوير الحكام التي أقرها مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير وبدأ في تنفيذها على الفور.

وقال عبد الفتاح أنها تعتمد على محاور ثلاثة في مقدمتها تأهيل المحاضرين في المناطق بحيث يكون هناك اثنان من المحاضرين في كل محافظة، بعد أن تقلص عددهم على مستوى الجمهورية إلى ثلاثة أو أربعة محاضرين وصعب عليهم الانتقال إلى المحافظات لتثقيف الحكام لتقدمهم في العمر، مشيرا إلى أهمية خلق قاعدة عريضة من الحكام في أنحاء البلاد وعدم التركيز على حكام القمة والعاصمة فقط.

وأضاف المشرف على الحكام أن المحور الثاني هو توفير عدد مماثل من المعدين البدنيين للحكام على أسس علمية، بحيث يتواجد في كل محافظة اثنان منهم للإشراف على الإعداد البدني لحكام المحافظة وفق برنامج علمي وعدم ترك الحكم لإعداد نفسه دون إشراف علمي.

أما المحور الثالث فهو التوسع في عدد مراقبي الحكام على مستوى الجمهورية من ذوي الخبرات والكفاءات تكون مهمتهم تقييم الحكام أولا بأول وتدعيم إيجابيات كل منهم وتحديد السلبيات في آدائهم لتلافيها أولا بأول، مشيرًا إلى أن تكلفة خطة التطوير تصل إلى ربع مليون جنيه شهريًا.

جاء ذلك خلال ندوة "رؤية عصرية لكرة القدم المصرية" التي نظمتها اليوم كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم بعمادة الدكتور ضياء العزب وبالاشتراك مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً