اعلان

رغم كيد الإرهابيين.. بابا الفاتيكان على أرض المحروسة.. وخبراء: رد قاس يفشل مخططات "داعش"

بابا الفاتيكان

في ظل ما تشهدة مصر من إرهاب غادر، ورفع حاله طوارئ تستمر 3 أشهر، إلا أن تلك الأحداث لن تؤثر على زيارة بابا الفاتيكان لمصر.

خبراء السياحة، رحبوا بتأكيد بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس على موعده لزيارة مصر، والمقررة يومي 28 و29 إبريل الجاري تحت شعار "بابا السلام فى مصر السلام"، على خلفية الحادث الإرهابى الغادر الذى استهدف بيوت العبادة المقدسة بكنيستي طنطا والإسكندرية، وحصد أرواح الأبرياء الشهداء وخلف وراءه الجرحى والمصابين.

فى البداية، رحب عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، بزيارة بابا الفاتيكان لمصر، واكد إنها رسالة تحمل فى طياتها السلام والتسامح بين الشعوب، فمصر أرض الديانات السماوية ومهد الحضارات، لافتًا إلى أن البابا فرانسيس ثانى أهم شخصية فى العالم، وزيارته تعد رسالة طمأنة للعالم.

وقال، إن زيارة بابا الفاتيكان سيكون لها صدى إيجابى على القطاع السياحى الذى يشهد بوادر التعافى فى التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم استغلال الزيارة والترويج لها إعلاميًا فى الخارج، فإنها خير دعاية ترويجية للمقصد السياحى المصرى، موضحًا أن رحلة "فرانسيس" للقاهرة تحظى باهتمام إعلامى دولى لتغطية فعاليات برنامج الزيارة التى تستمر على مدار يومين 28 و29 أبريل الجارى.

من جانبه أكد إلهامي الزيات الرئيس السابق لاتحاد الغرف السياحية ،انه سعيد بزيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس ودعمه ومساندته وعدم تخليه عن "رحلة السلام" إلى مصر.

وأكد "الزيات"، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن شعب مصر كله عزيمة وإصرار ضد هذه الأفعال الإجرامية والدموية التي تستهدف زعزعة واستقرار البلاد، لافتا إلى أن الإرهاب لا يوجد فى مصر بشكل خاص، بل إنه أصبح آفة يعانى منها العالم بأجمعه، مشيراا إلى الهجمات الإرهابية التى حدثت فى 7 مواقع مختلفة بفرنسا فى التوقيت نفسه.

وأشار إلى أن زيارة بابا الفاتيكان، رسالة طمأنة للسائحين لزيارة مصر، ودفعة قوية لاستعادة الحركة السياحية لمصر، مضيفا أنه يمكن استغلال الحدث ومخاطبة السائحين بالخارج عبر شركات السياحة لحجز رحلاتهم لمصر تزامنًا مع فترة تواجد البابا "فرانسيس" بالقاهرة.

من جانبه، اعتبر الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للكاثوليك، ورئيس لجنة تنسيق زيارة البابا فرنسيس لمصر، أن الزيارة انعكاس للعلاقات التاريخية التى تجمع بلد الأزهر ودولة الفاتيكان، مؤكدًا أن البابا فرانسيس، في تواصل مستمر مع مصر كدولة وكنيسة ولديه اهتمام خاص وحب وتقدير لدور مصر في المنطقة.

وقال الأنبا عمانوئيل، في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن العلاقات بين مصر والفاتيكان تشهد فترة انتعاشة حقيقية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر، وكذلك استئناف الحوار الدينى بين الأزهر والفاتيكان الأمر الذى خلق ترابط وتواصل وتقارب فى وجهات النظر وألفة فى العلاقات الثنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً