اعلان

وصول توفيق عكاشة لمحكمة مدينة نصر لحضور محاكمته بتهمة تزوير شهادته الجامعية

توفيق عكاشة

وصل البرلماني السابق، توفيق عكاشة، إلى محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، لنظر محاكمته بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

كانت النيابة العامة، أحالت توفيق عكاشة للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به، بعد أن تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفرالشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره شهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وكشفت التحقيقات أن عكاشة اشترى وزور شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة في مصر، غير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية في الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره الدكتوراه الخاصة به.

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، اليوم الأربعاء، حبس هولندي ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بجلب كمية كبيرة من المخدرات لداخل البلاد.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد عاصي، وكيل نيابة الحوادث، أن المتهم هولندي الجنسية، وحاول إدخال كمية كبيرة من الماريجوانا والحشيش والهيروين لداخل البلاد عبر مطار القاهرة.

وأقر المتهم في التحقيقات بحيازته المواد المخدرة في حقيبة السفر الخاصة به، مبررا أنها ملك لصديقه في هولندا وطلب منه توصيلها لشخص ما سيقابله لاحقا.

وأمرت النيابة بعرض المواد المضبوطة على المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي لبيان ماهيتها وإعداد تقرير بها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، ألقت القبض على المتهم بعدما بدا ارتباكه خلال تفتيشه بمطار القاهرة، وتبين احتواء حقيبة سفره على كمية كبيرة من المواد المخدرة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وإحالته للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو