اعلان

الحكومة تشكو تباطؤ المواطنين في الإقبال على تحديث بطاقات التموين

بطاقات التموين

أعلن المهندس خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات ورئيس لجنة تنقية بطاقات التموين، إن اجتماع اللجنة اليوم برئاسة رئيس الوزراء ناقش التقدم في استكمال بيانات التموين ولدينا 4.5 مليون بطاقة تحتاج الى تحديث.

وقال إن الموقع الذي اطلقته اللجنة استقبل 1000 تحديث يمثلون 3500 مستفيد فقط واستقبلنا 18 الف مظروف عبر مكاتب البريد من اصل 4.5 مليون بطاقة وبعد نهاية يونيو ستنتهي المهلة، مضيفًا أننا نمنح الدعم لمواطنين متوفيين، والبريد يعمل على استقبال المظاريف ولم تأتينا شكاوى من مكاتب البريد حتى الآن.

وأكد أن هناك تقرير متابعة يوميا يتم رفعه للوزراء، والاموال التي سيتم توفيرها تذهب لدعم آخر منها الصحة والتعليم، مناشدًا بسرعة تحديث البيانات، لأن تحديث البيانات يأتي للتأكد من مستحقي الدعم خاصة 19 مليون مستفيد غير معلوم لدى الحكومة، مشيرًا إلى أن هناك 4 آلاف مكتب بريد يستقبل ويرسل فى 48 ساعة ومجانا، ونناشد المواطنين بوضع أوراق كل أسرة في مظروف مستقل، وتم تحديد مكانين.

ولفت إلى أن 8.5 مليون حصرتهم وزارة الانتاج الحربي من المواليد والمنفصلين اجتماعيًا، وفي انتظار الانتهاء من مراحل التنقية، وسنصلح من القاعدة، معلنًا أنه سيتم إطلاق حملة إعلامية لتحديث البيانات يوم 25 من أبريل الجاري.

من جانبه، قال أحمد مهدي سليمان رئيس قطاع الرقابة بالتموين، إن هناك حد أقصى وهو 30 يونيو لتحديث البطاقات بعدها سيتم وقف البطاقة، ونناشد المواطنين بأن يسرعوا من الاقبال على التحديث وكلفنا بفترتين عمل لمكاتب التموين، مضيفًا أن الاستمارات متوفرة لدى مكاتب وبقالي التموين وجميع الاجراءات مجانية، خاصة أن الهدف من التنقية منح الدعم لمستحقيه.

وأشار ألى أن المسافرين للخارج لابد وأن يبلغوا التموين لوقف الدعم وعند عودته سيعود مرة أخرى، ومن يثبت عدم إلتزامه بذلك سيتم حذفه، ونتعاون في ذلك مع الجوازات والمنافذ والمطارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول