اعلان

الجمعة..الإعلان عن إنتاج أول دواء مصري لعلاج هشاشة العظام

هشاشة العظام

تنظم شركة فاركو للأدوية، مؤتمرًا صحفيًا، الجمعة المقبلة، للإعلان عن إنتاج أول دواء مصري لعلاج هشاشة العظام باسم "أوبراستا"، يأخد مرة واحدة سنويًا، يتميز بنسبة شفاء عالية جدًا مقارنة بالأدوية الأخرى في الشرق الأوسط والعالم.

ينظم المؤتمر بحضور الدكتور شيرين حلمي، المدير التنفيذي لشركة فاركو للأدوية، وعدد من الأطباء المتخصصين في مجال صناعة الدواء والأطباء والاستشاريين والأخصائيين العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الطبي الخاص.

ويؤكد الدكتور عبدالرحمن عامر، أستاذ جراحة العظام بجامعة الإسكندرية، إن إنتاج شركة فاركو دواءا جديدا لعلاج هشاشة العظام جاء من منطلق الاهتمام بتوفير عقارَا فعالا ومناسبًا لغالبية المرضى، نظرًا لزيادة نسبة مرض هشاشة العظام في مصر.

وأضاف أن الدواء الجديد يتميز بتحقيق الموازنة بين الفاعلية الطبية العالية والتكلفة المادية البسيطة المناسبة للمريض المصري؛ حيث يقل تكلفته عن العقار المماثل بنسبة تتعدى الــ 30%.

ويصيب مرض هشاشة العظام امرأة من بين كل أربع نساء بعد سن الخمسين، وامرأة من كل اثنتين بعد سن السبعين، ورجلًا من كل خمسة رجال بعد سن الستين؛ وتشير الدراسات إلى أن نسبة 80% من الإصابات تظهر بين السيدات اللاتي تجاوزن سن اليأس.

وأوضحت الدراسات أن كثافة العظام تزداد في فترتي الطفولة والمراهقة حتى تصل إلى ذروتها في سن العشرين ثم تبدأ في النقصان بعد انقطاع الطمث عند النساء وبعد عمر 55 سنة عند الرجال؛ مما يجعل الإنسان أكثر عرضة للتعرض لكسور العظام، لذلك فالكالسيوم مهم وضروري لبناء العظام منذ الصغر؛ لتجنب الآثار السيئة المترتبة على سوء التغذية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً