اعلان

شركة مطاحن مصر الوسطى تستعد لاستلام القمح بالفيوم (صور)

 المهندس محمد محمود الجبالى، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر
المهندس محمد محمود الجبالى، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر

عقد المهندس محمد محمود الجبالى، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى اجتماعا موسعا لجميع قيادات الشركة والقائمين على عملية استلام القمح من المزارعين بشون وصوامع الشركة المنتشرة بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط.

و شدد "الجبالى" خلال اجتماعه على ضرورة الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة لعملية استلام القمح وعدم التهاون أمام أى مخالفة، وأن هناك غرفة عمليات مستمرة على مدار الساعة لتلقى استفسارات وشكاوى الموردين.

من الجدير بالذكر أنه فى ظل ما حدث من فساد بملف القمح العام الماضى ببعض الشركات والشون الخاصة لم ترصد الجهات الرقابية أى مخالفات فى شون وصوامع شركة مطاحن مصر الوسطى، وهذا ما نسعى لتحقيقه هذا العام حفاظا على أموال الدولة والنهوض بالقطاع العام.

وأضاف المهندس الحسينى محمد ربيع رئيس قطاع الفيوم أنه تم تحديد أسعار القمح طبقا للقرار الوزارى بأسعار 575 جنيها لدرجة 23.5 وسعر 565 جنيها لدرجة 23 وسعر 555 جنيها لدرجة 22.5 للأردب زنة 150 كجم وأن العمل بلجان الاستلام مستمر من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء لتخفيف العبء على الفلاح المصرى.

ومن جانب آخر ناقش الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم مع مسئولي الزراعة والتموين آخر الاستعدادات لموسم حصاد القمح وآليات استلام المحصول وتخزينه، مشددًا على تقليل تكاليف النقل، واتباع أساليب التخزين السليم، وتوفير جميع وسائل الحماية المدنية للصوامع، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة.

كما عقد المحاسب عبد الفتاح شرف، وكيل وزارة التموين اجتماع مع قيادات التموين لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال القمح من المزارعين وتوفير جميع الوسائل وتسهيل عملية الاستلام القمح المزارعين مع تنفيذ جميع القوانين والقرارات الوزارية والتعليمات الخاصة باستلام الاقماح، ولن يسمح بأي مخالفات خلال عملية الاستلام.

وقد جهزت محافظة الفيوم 18 صومعة و65 شونة لتخزين القمح الذي تتسلمه مديرية التموين ووزارة الزراعة من إنتاج 188 ألفا و819 فدانا هي كل المساحة المنزرعة هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً