اعلان

الإرهاب يضرب الملاعب الرياضية (فيديو)

تفجيرات الملاعب

ضرب الإرهاب مرة أخرى ملاعب الرياضة، في طريق بوروسيا دورتموند، حيث انفجرت ثلاث عبوات ناسفة قرب حافلة دورتموند الألماني، أمس الثلاثاء، ما أدى إلى تعرّضها لأضرار ووقوع جريح، قبيل مباراة فريقهم مع موناكو الفرنسي، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، وأعلن الاتحاد تأجيل المباراة إلى اليوم الأربعاء.

قال المتحدث باسم الشرطة الألمانية، غونار فورتمان، إن الانفجار حصل عندما تحركت الحافلة من الفندق إلى الملعب الذي يبعد حوالى 12 كيلو متر، مشيرًا إلى أن نوافذ الحافلة تحطمت وأصيب شخص في داخلها.

على صعيد آخر، قامت جماهير موناكو بلفتة رائعة بعد الانفجار، حيث هتفت "دورتموند"، دعمًا للأخير. وبعدها وحَّد الجمهوران معًا الهتاف دعمًا لبارترا، إثر علمهم بإصابته، في المقابل، لاقت جماهير دورتموند جماهير موناكو بالإحسان نفسه، حيث عرضوا عليهم المبيت في منازلهم الى حين موعد المباراة المؤجلة.

* تفجير فرنسافي ليلة دامية في العاصمة الفرنسية باريس تم تفجير قنبلة أثناء مباراة فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بجانب عدد من التفجيرات في باريس، وإطلاق النار واحتجاز رهائن، ونزول قوات الجيش بالأسلحة الثقيلة في شوارع العاصمة فى 13 نوفمبر 2016.

وشهدت العاصمة الفرنسية انفجارًا مدويًا فى أحد المطاعم القريبة من ملعب دو فرانس، الذى احتضن مباراة فرنسا وألمانيا، كما أن أصوات إطلاق النيران لقى صداه داخل أرجاء الملعب، قبل أن يتم إلغاء المباراة وإخلاء الملعب بعد وقوع عدد من القتلى.

* فرنساx إيسلندا. فى 372016 وقع حادث انفجار في محيط استاد «فرنسا الدولي»؛ في المباراة التي كانت تجمع بين المنتخبين، ضمن منافسات دور ربع نهائي يورو2016، كما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار.

* ملعب الحصوة بالعراق شهد ملعب الحصوة بمدينة بابل جنوب العراق، في 25 مارس 2016، تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف، أسفر عن مقتل 45 شخصًا وإصابة 80 آخرين. 

*ملعب السعوديةأحبط الأمن السعودي في 11 أكتوبر2016، محاولات تفجير ملعب الجوهرة المشعة، قبل مباراة السعودية والإمارات، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. 

* حادث منتخب توجوتعرض منتخب توجو لحادث إرهابي 8 يناير 2010، في أنجولا البلد المستضيف لكأس الأمم الإفريقية، من قبل بعض المتمردين، أدى لسقوط 3 واصابة 9 من بعثة المنتخب.

وتم الهجوم على الحافلة الخاصة بمنتخب توجو، أثناء رحلتهم لمقاطعة كابيندا، قبل انطلاق البطولة بيومين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً