اعلان

إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس في العاصمة اليونانية بعد هجمات مصر‎

الشرطة اليونانية
كتب : وكالات

طبقت السلطات اليونانية عدة إجراءات أمنية بالكنائس القبطية الرسمية الثلاث الموجودة بالعاصمة أثينا، وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي نفذتها "داعش" في مصر وأدت إلى استشهاد 45 شخصًا.

وتقع الكنائس القبطية الثلاث في مناطق "بوليجونو" و"مينيدي" و"كيبسيلي" وتستقبل جميع المصلين الذين يعيشون في محافظة "أتيكي"، ومن المنتظر بالطبع زيادة نسبة الحضور بها خلال الاحتفال بعيد القيامة.

وقد تم مناقشة التدابير الأمنية المتخذة خلال اجتماع بين وزير حماية المواطنين "نيكوس توسكاس" ورئيس الشرطة " قسطنطين تسوفالاس"، ووفقا للمصادر فقد قام الوزير المختص بزيارة جهاز مكافحة الإرهاب وإدارة تدقيق وتحليل المعلومات، حيث أكد على ضرورة تفعيل شبكة المعلومات المرتبطة بالمسلمين الموجودين بمنطقة "أتيكي" وتشديد الحراسة على دور العبادة، فضلا عن متابعة الأشخاص المشتبه بضلوعهم في جرائم التعصب الديني ومن لديهم علاقات من هذا القبيل.

الجدير بالذكر أن المصادر في وزارة حماية المواطنين ومقر الشرطة اليونانية أكدت أنه في الوقت الحالي ليس هناك مؤشرات لوجود خلايا منظمة لمتطرفين في اليونان، ولكن هناك مخاوف فقط من تنفيذ عملية من أحد "الذئاب المنفردة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً