اعلان

الموقع الإليكتروني لتحديث البطاقات التموينية بين القبول والاستبدال

الدكتور على مصيلحي

تباينت ردود الأفعال حول قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي، باطلاق الموقع الاليكتروني لتحديث البيانات لنحو 19 مليون مستفيد من البطاقات الذكية.

في الوقت الذي تشهد فيه المنظومة الجديدة للخبز، والسلع التموينية وخاصة بنظام الكارت حالة من اللغط الشديد تتمثل في السقوط المستمر لسيستم المنظومة واختراقات متعددة من جانب لصوص الدعم حتى الان لم تحكم الوزارة قبضتها عليها.

وفي هذا التقرير نستطلع رأي الخبراء والمتابعين حول جدوي تدشين الموقع الاليكتروني لتحديث بيانات البطاقات الذكية التموينية.

في البداية يقول مصدر بالاتحاد العام لمفتشي التموين، إن أهم سلبيات نظام الكارت الذكي عموما هو التسرع في تطبيقه قبل بناء قاعدة بيانات صحية لتسهيل استخدام البطاقة الذكية التموينية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن هناك من لا يجيد القراءة ولا الكتابة من المواطنين فكيف يستطيع استخدام شبكة المعلومات الدولية الانترنت بما تحويه من تعقيدات وتقنيات حديثة.

وطالب المصدر وزارة التموين بمراعاة وجود عدد كبير من المواطنين من محدودي الدخل الذين يتكبدون عناء مادي وغيره في استخدام الموقع المخصص للتحديث.

ومن جانبه قال هشام كامل وكيل وزارة التموين السابق، إن الموقع الجديد سوف يساعد في سهولة عملية التحديث للبيانات وخاصة إن النظام مربوط بشبكة عنكبوتية تسهل التعامل معها في أي وقت ومن أي مكان.

وأضاف هشام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن وزارة التموين أعطت مجموعة من الخيارات للتحديث من ضمنها الموقع الاليكتروني.

وطالب كامل وزارة التموين بضرورة التوسع أيضا في التحديث عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لتسهيل عملية التحديث على من لا يستطيع استخدام الانترنت.

جدير بالذكر أن اللجنة المكلفة بمتابعة أليات تحديث البطاقات التموينية وتنقيتها برئاسة رئيس الوزراء اجتمعت اليوم لمناقشة اخر نتائج عمليات التحديث.

وشددت اللجنة خلال اجتماعها اليوم على ضرورة، الاستجابة من جانب المواطن لدعوات تحديث قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين، والتحقق من صحة الرقم القومي والبيانات الأخرى، لدى توجههم لاستلام حصصهم التموينية الشهرية.

وكشفت اللجنة عن أنه يتم تحديث بيانات بطاقات التموين، من خلال مكاتب التموين والبريد على مستوى الجمهورية، بالاضافة الى الموقع الإلكتروني www.tamwin.com.eg.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو