اعلان

الطيران السوري يقصف مواقع داعش قرب الحدود مع العراق

الطيران السوري
كتب : وكالات

استهدف الطيران السوري أكبر مواقع تنظيم (داعش) الإرهابي في منطقتي دير الزور والبوكمال قرب الحدود العراقية، استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، طبقا لما كشفته خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية.

وذكرت الخلية، في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء ، أنه وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بمديرية الاستخبارات ومكافحة الاٍرهاب "خلية الصقور" وبالتنسيق العالي بين العراق وسوريا قصف الطيران السورية مناطق في البوكمال ودير الزور السوريتين قرب الحدود العراقية.

وأوضحت أن القصف استهدف مواقع داعش التي ضمت قيادات بارزة من الإرهابيين في سوريا من الانغماسيين والانتحاريين وعناصر الاقتحام، مما أسفرت عن تدمير 39 موقعا للتنظيم والتي كانت تستخدم كمواقع لتصنيع الاسلحة وتفخيخ السيارات والأحزمة الناسفة ومضافات للإرهابيين قتل خلالها العشرات من الارهابيين من مختلف الجنسيات وتدمير أسلحة وسيارات ومضافات وبنى تحتية للإرهاب.

وأشارت إلى أن الإرهابيين في المواقع المستهدفة كانوا يعتزمون شن هجمات كبيرة والسيطرة على مقار حكومية في سوريا، وقالت:" إن التنسيق العالي بين الأجهزة الاستخبارية السورية العراقية ألحق بداعش خسائر كبيرة كان آخرها استهداف الطيران العراقي لمواقع داعش داخل الأراضي السورية مؤخرا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً