اعلان

محافظ البحر الأحمر يوجه بضرورة استعداد التمركزات لمواجهة السيول

وجه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر رؤساء مدن المحافظة ومديرى الإدارات التنفيذية، بضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة السيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، وتزويدها باللوادر وسيارات الانقاذ وكاسحات وسيارات الشفط للسيطرة على اى سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

جاء هذا خلال الاجتماع الذى عقده محافظ البحر الأحمر، وحضره سكرتير عام المحافظة ومدير ادارة الازمات بالمحافظة ورؤساء المدن والمستشار العسكرى ومدير الحماية المدنية ومديري المديريات ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وممثلى الكهرباء والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والعديد من الجهات المعنية.

كما وجه عبد الله شركة المياه برفع أغطية المطابق للتخلص من المياه الزائدة، كما اصدر تعليماته لمديرية التموين بتوفير الدقيق بجميع المستودعات بجميع المدن والسلع الغذائية والمواد التموينية.

كما شدد عبد الله على رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق بالمحافظة وان تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحدث فور وقوعه، كما اكد على مديرية الصحة بتكثيف العمل ووقف الاجازات وايضا مديرية التربية والتعليم عن كيفية اخلاء المدارس فى حال سقوط الامطار فى وقت الدراسة،وشدد على مديرية الطرق والكبارى لدورها الهام فى سرعة انقاذ اى مواطنين عالقين بالطرق واصلاحها فورا لتفادى اى حوادث بها.

ولفت لضرورة التعلم من الدروس السابقة وتلافى أي أخطاء، مؤكدا على اهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد 24 ساعة لتلقى اى بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة واحتواء اى احداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع مضيفا انه لن يسمح بالتهاون فى تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة اى مقصر، محذرا الجميع بالالتزام بالتعليمات التى يجب اتخاذها فى حالة حدوث السيول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً