اعلان

الجيش السوري: التحالف الدولي قصف مستودعا يضم مواد سامة بدير الزور

قصف مستودعا يضم مواد سامة بدير الزور
كتب : وكالات

أعلنت القيادة العامة للجيش السورى اليوم الخميس أن طيران التحالف الدولى، بقيادة الولايات المتحدة، شن غارة على مستودع ضخم لتنظيم "داعش" الإرهابي يحتوي مواد سامة في قرية حطلة بريف دير الزور الشرقي، اسفرت عن سقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين.

وذكرت القيادة - في بيان نقلته وكالة الانباء السورية سانا أن طيران التحالف الدولي نفذ أمس ضربة جوية على مقر لتنظيم "داعش" الإرهابي يضم عددا كبيرا من المرتزقة الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور، تشكلت بنتيجتها سحابة بيضاء تحولت إلى صفراء تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة، أسفرت عن سقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة.

وأكدت القيادة أن هذه الحادثة تؤكد حقيقة التنسيق بين التنظيمات الإرهابية والقوى الداعمة لها لإيجاد ذرائع واتهام الجيش السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية وتؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما "داعش"وقدرتها في الحصول عليها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة.

وجددت القيادة العامة للجيش تأكيدها ،عدم امتلاكها أي نوع من الأسلحة الكيميائية أو استخدامها، محذرة من مخاطر تمادي المجموعات الإرهابية في استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً