اعلان

ننشر استعدادات "النقل العام" لعيد شم النسيم.. الدفع بـ34 خط أتوبيس جديد.. غرفة عمليات 24 ساعة

صورة تعبيرية

تستعد هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة لاستقبال عيد شم النسيم، وذلك من خلال تشغيل عدد 34 خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغليها خلال هذا اليوم فقط، وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بمعدل 130 سيارة تم اختيارها من السيارات الجديدة التي وردت للهيئة.

ومن جانبه قال اللواء رزق أبو علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، أنه تم إضافة 6 وحدات نهرية سياحية لخدمة مدينة القناطر الخيرية و18 وحدة عادية لخدمة مراسي النيل وحديقة الحيوان، مؤكدًا على توافر غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل.

وأضاف أبو علي أنه يتم تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى، ورفع كفاءة تشغيلها وخاصة بالتزامن مع تحديث أسطول الهيئة من خلال تشغيل سيارات الجديدة وتوفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط خدمة.

وتابع: تم توفير خدمات مكثفة للأماكن التي يتردد عليها المواطنين في شم النسيم كحدائق ابن سندر وبدر وجيرو لاند وملاهي السندباد بمنطقة النزهة الجديدة وحدائق 6 أكتوبر واليابانية والمحمدي ودار العلوم والفسطاط وحديقتي الحيوان والأورمان ومنطقتي الأهرام وأبو الهول ومدينة الإنتاج الإعلامي وملاهي ماجيك لاند والقناطر الخيرية.

كشف أبو علي، أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة على توريد عدد 150 "ميدي باص" جديد يدخل أسطول النقل العام بداية من عام 2018 القادم، بتكلفة 120 مليون جنية بطول 8 أمتار

وأضاف في تصريحات لـ "أهل مصر " أنه يتم الآن الاتفاق على خطوط السير التي ستشمل محورين الأول المرور بالمناطق الشعبية " دار السلام، شبرا الخيمة، وغيرها من المناطق.

وأوضح رئيس الهيئة أن المحور الثاني وهو مرور الأتوبيس بالمدن الجديدة للربط بينهم، مضيفًا أنه يتم العمل الآن على تحديد المواصفات النهائية والخطوط المار بها بشكل نهائي حيث سيتم استهداف المناطق الأكثر شعبيا وذات كثافة سكانية عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً