اعلان

قوافل جامعة القناة تعالج 761 شخصًا بجنوب سيناء (صور)

اختتمت جامعة قناة السويس اليوم الخميس، القوافل التى نظمتها بمدينة سانت كاترين، والتى استمرت على مدار ثلاث أيام من 11 حتى 13 أبريل أجرت خلالها قافلتين الأولى بمدينة سانت كاترين، عالجت خلالها 430 حاله مرضية والقافلة الثانية بقرية الطرفة والتى عالجت 331 حالة.

وقال الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، إن قافلتى سانت كاترين وقرية الطرفة حققتا أهدافهما في الوصول إلى أهالينا في جنوب سيناء وتقديم خدمة مميزة تليق باسم جامعة قناة السويس، سواء كانت فى مجال الطب البشرى أو الطب البيطرى أو الارشاد الزراعي أو التثقيف الصحي وتم تقديمه بالمجان.

وأضاف أن القافلتين أجرتا الكشف وتقديم العلاج لــ 761 حالة و430 في سانت كاترين و331 حالة بقرية الطرفة، وفى الطب البيطرى 907 حالة 480 بسانت كاترين و427 بالطرفة، بالاضافة إلى المجهود الذى بذله أساتذة الزراعة بالمرور على العديد من المزرارع وفحص محاصيلها وتقديم الارشاد الزراعى المناسب وكذلك التثقيف الصحى للأهالى.

وأشار عمرو كشك مدير مشروعات البيئة بالجامعة، أن قافلة الطرفة اليوم ضمت 11 تخصص طبى أجرت الكشف وتقديم العلاج على النحو التالي 56 لعيادة الاطفال و19 لعيادة الباطنة و22 لعيادة النسا، و24 لعيادة الرمد، و1لعيادة الجراحة و20 لعيادة الأنف والأذن، و17 لعيادة المسالك، و62 لعيادة طب الأسرة و42 لعيادة الأسنان و16 لعيادة الجلدية، و52 لعيادة العظام.

أما عن الطب البيطرى، فقد قام أطباء الطب البيطرى، بإجراء الكشف وتقديم الأدوية لأكثر من427 حالة، جاءت على النحو التالي 282 دواجن و60 أغنام و3 جمل و80 حمام و2 أرنب دار تشخيصهم ما بين ضعف عام وديدان داخلية وجروح وإسهال.

وعقد أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض العديد من الجلسات مع أهالى القرية خاصة النساء تناولوا خلالها العديد من موضوعات التثقيف الصحي مثل الرضاعة الصحيحة ووسائل منع الحمل والتغذية السليمة للأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً