اعلان

هويدا مصطفى تطالب بضرورة الدمج بين الجانب الإعلامي والتعليمى والتربوى

كتب : أهل مصر

طالبت عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق الدكتورة، هُويدا مصطفى، بضرورة وضع مُقررات في كليات الإعلام عن التربية الإعلامية تساهم في نشر الوعي لدى النشئ بكيفية التعامل مع الإعلام بوسائله، وفهم رسائله المُختلفة، وتنمية الوعى بكيفية تقييم المعلومات التى يتم تداولها وبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعى "فايس بوك"، و "تويتر".

وقالت هويدا خلال المؤتمر العلمي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، تحت عنوان "إعداد المعلم النوعي بين المعايير القومية والاتجاهات العالمية المُعاصرة"، إنّه: "يجب الحذر والحرص فى التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا تُساهم فى ترويج الشائعات والمعلومات المُضللة، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يَمر بها المُجتمع".

وأكدت هويدا على أهمية إعداد المعلم وتأهيله وتنمية قدراته، بالإضافة إلى أهمية الدمج بين الجانب الإعلامي والجانب التعليمي والتربوي.

وفي ختام المؤتمر، كرّمت كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة، 14 أستاذًا جامعيًا من مُختلف الجامعات المِصرية، على رأسهم الدكتورة هويدا مصطفى عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، للإسهامات المُقدمة من جانبهم في مجالاتهم المُختلفة الفنية، والإعلامية، والموسيقية، والتربوية.

ورأس المؤتمر الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعميد الكلية الدكتور مخلص محمود، ووكيل الكلية للدراسات العليا مقرر المؤتمر، خالد حسن عباس، إذ أدار هذا المؤتمر، رئيس قسم الإعلام بالكلية الدكتور، ثروت فتحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري