اعلان

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا: سنساند تونس حتى ترسخ نموذجا ديمقراطيا ناجحا‎

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
كتب : وكالات

أكد مقرر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا جورج لوكايديس، مساندة تونس لمساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها ودعم الشراكة بهدف تثبيت "نموذج ديمقراطي تتوفر له كل مقومات الديمومة والنجاح".

وأشار لوكايديس - خلال لقائه اليوم الأربعاء - بوزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية أن "الاستثمار في النموذج الديمقراطي في تونس هو استثمار في مستقبل أفضل لكل المنطقة والعالم"، معبراً عن إعجابه بما لمسه من التزام لدى السلطات التونسية لدعم مسار الانتقال الديمقراطي ومؤسساته وحماية الحقوق والحريات وتطويرها.

وشدد لوكايديس على الحاجة الملحة لدعم مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتونس باعتبارها من ضمانات تعزيز الانتقال الديمقراطي بعد دستور 2014، بحد تعبيره.

وشهد اللقاء التباحث حول رؤية حكومة الوحدة الوطنية وتوجهاتها الكبرى في المجالات المتصلة بتطوير منظومة حقوق الإنسان واستكمال تركيز الهيئات المستقلة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز في تونس.

يذكر أن المقرر جورج لوكايديس يقوم بزيارة عمل إلى تونس من 27 إلى 30 مارس الجاري في إطار صياغة تقرير حول الانتقال السياسي في تونس، وهو تقرير ستتم مناقشته بلجنة المسائل السياسية والديمقراطية بالجمعية العامة لمجلس أوروبا في دورتها القادمة خلال شهر أبريل المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً