اعلان

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام بريطانيا (صور)

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الخميس، بمكتبه، السيدة ويندى فريمانن قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز وتدعيم العلاقات التي تربط الجانبين.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ، بالسفير على أرض الإسكندرية، مشيرا إلي أنه يعمل جاهدًا لحل كافة مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الإسكندرية لسابق عهدها كواحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والاستثمار والتعليم وكعروس للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا علي أهمية تبادل الخبرات والأفكار الجديدة بين الإسكندرية ولندن وخاصة في مجال التعليم والنقل، لافتًا إلى أنه يعمل علي تطوير النقل والطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة ورفع كفاءة منظومة النظافة بها.

من جانبها قدمت السيدة ويندي فريمان، واجب العزاء إلي المحافظ في شهداء الكنيسة المرقسية الذين استشهدوا أثر الحادث الإرهابي الغادر، موضحة أن الشعب المصري يضرب مثال في القوة والترابط والتسامح، وهو ما أكد عليه المحافظ بأن هذا الحادث استهدف الجميع دون تمييز بين مسلم ومسيحي، ولن تنال من وحدة وسلامة وأمن واستقرار مصرنا الغالية، ولن تؤثر على نسيجها الوطنى المتلاحم، حيث أن مثل تلك الأعمال الجبانة، تستهدف الدم المصرى، ولا تفرق بين مسلم ومسيحى.

وشكرت القنصل، المحافظ على حسن الاستقبال معربا عن محبتها الكبيرة للإسكندرية فهي تعد من أهم المدن ليس في مصر وإنما دول العالم أجمع، وأعربت عن رغبتها في إقامة علاقة تآخي بين الإسكندرية ومدينة مشابهة في انجلترا، وأكدت أن القنصلية البريطانية بالإسكندرية علي أتم الاستعداد للتعاون مع المحافظة في مجال التعليم وتطوير شبكة النقل.

وتناول اللقاء الحديث عن العلاقات الثنائية بين الدولتين وعمقها واستعداد الإسكندرية للتعاون المستقبلي مع القنصلية البريطانية، وتم مناقشة القضايا التي تهم الشارع السكندري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) |بداية المباراة