اعلان

قرارات وزارة التموين خلال أسبوع.. موقع جديد للتحديث وضوابط لتوريد القمح

علي المصيلحي

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قبل انتهاء الأسبوع الحالي باتخاذ عدة إجراءات وقرارات هامة طال انتظارها، في ظل تصاعد أزمة بطاقات التموين وصعوبة وقف عمليات الفصل الاجتماعي وتنقية البطاقات الذكية.

ومن أبرز هذه القرارات صدور قرار من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا بإجراء عمليات الفصل الاجتماعي، واستخراج بدل التالف والفاقد من بطاقات التموين الذكية للمستفيدين من الدعم بما لا يؤثر علي عدد الأفراد المقيدين وذلك خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب مستوفى المستندات لمكتب التموين.

كما أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية موقعها الاليكتروني الجديد لتحديث بيانات البطاقات التموينية الذكية لمن تصله رسالة تحذيرية بضرورة التحديث للبيانات.

وحددت الوزارة مهلة لا تتجاوز الأول من شهر يوليو القادم لإعطاء آخر فرصة للتحديث بيانات الأفراد على بطاقات التموين، وإلا فسوف يتم حذف البطاقات غيرالمحدثة، ومن ثم خروج أصحابها من منظومة الدعم التمويني.

كما أعلنت الوزارة ضوابط توريد القمح المحلي لهذا العام، والذي من المقرر أن يتم افتتاح موسم التوريد بدءا من غد السبت، ومن ضمنها عدم توريد الأقماح في الشون الخاصة وتحديد الجهات المسوقة للقمح ولجان الفرز والاستلام بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ومن ضمن الضوابط أيضا صدور قرار من الدكتور على مصيلحي بوقف استيراد القمح من الخارج لحين غلق باب توريد القمح المحلي لهذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)