اعلان

حدائق "الزراعة" تستعد لاستقبال زوارها في شم النسيم

صورة تعبيرية

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بيانا صحفيا يؤكد التصريحات الخاصة التى حصلت عليها " أهل مصر " منذ يومين ونشرته بعنوان " الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال أعياد شم النسيم، وتجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات، لاستقبال الزائرين، وضخ منتجاتها من السلع الغذائية بمنافذها بأسعار مخفضة.

وجاء بيان الوزارة فيه تصريحات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلا إنه تم تهيئة كافة حدائق الأورمان، والحيوان بالجيزة والمحافظات، وحدائق انطونياديس بالإسكندرية، والنباتات بأسوان، والزهرية والأسماك بالزمالك، فضلًا عن كافة الحدائق التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين والمواطنين خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.

وأوضح البنا أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل إلى 19 منفذا، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلًا عن وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعا ثقافيًا بجانب الترفيهي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلًا عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

وأوضح البنا أنه تم تشديد وتكثيف حملات التفتيش والرقابة والتي تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بالتنسيق مع مباحث التموين على كافة منافذ وأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك الطازجة، والمجمدة، والمملحة، لضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وقال وزير الزراعة إنه تم أيضًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية من منتجات الوزارة، واللحوم والدواجن ومنتجاتهما، والأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة بمنافذها الثابتة والتي تصل إلى حوالي 353 منفذًا منتشرة في كافة محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة التي تجوب القرى والمحافظات النائية، وبيعها للمستهلك بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، وذلك لتخفيف العبء عن كاهله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين