اعلان

"الكهرباء" تتأهب للصيف بـ37 مليار جنيه.. والسيسي يطلب التعرف على خطة المواجهة

السيسي ومحمد شاكر وزير الكهرباء

رغم التحسن الملموس في قطاع الكهرباء، وسعي الوزارة في القضاء على موجة انقطاع التيار التي شهدتها محافظات مصر، وبلغت ذروتها في عام 2014، حتى أعلنت وزارة الكهرباء القضاء على الانقطاعات في صيف 2015.

واستمرارا للخطة العاجلة التي وضعتها الوزارة، أعلنت استعدادها لصف 2016 بتغير شبكات التوزيع، وإضافة دوائر خطوط شبكات نقل للتيار الكهربائي، حيث عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، ليوجهه بضرورة استعداد الوزارة لفصل الصيف، وأهمية مواصلة جهود تطوير القطاع، والارتقاء بالخدمة المقدمة.

"السيسي" يوجه "الكهرباء" بخطة لمواجهة انقطاع التيار في الصيف

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، لمعرفة خطة الوزارة بشأن فصل الصيف والانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي، مؤكدًا على أهمية مواصلة جهود تطوير قطاع الكهرباء من مختلف جوانبه، والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بتنفيذ خطة تطوير وزيادة طاقة الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء بالنظر إلى ما ستساهم به في تحسين كفاءة منظومة الكهرباء بشكل ملموس، ولاسيما بمحافظات الصعيد.

"شاكر": 37 مليار جنيه لخطة تطوير الكهرباء 

وبدوره، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القدرات الكهربائية المنتجة أصبحت تكفي استهلاك المواطنين واحتياجات مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية، مشيرًا إلى أن الصيف المقبل سيشهد تحسنًا ملحوظًا في أزمة انخفاض الجهد التي يعانى منها بعض محافظات الصعيد، وتتسبب في انقطاع التيار خلال فصل الصيف نتيجة زيادة الأحمال.

وأوضح شاكر، أن وزارة الكهرباء، أعدت خطة لتطوير خدمة التيار الكهربائي، بتكلفة تصل 37 مليار جنيه، من خلال تغير شبكات التوزيع بالمناطق المتضررة، فضلًا عن إنشاء محطات محاولات جديدة وخطوط نقل مراكز تحكم جديدة.

"حمزة": إضافة دوائر خطوط شبكات نقل للتيار

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الصيف المقبل سيشهد تطور ملحوظ في مواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي وخاصة في محافظات الصعيد، نتيجة انخفاض الجهد.

وأضاف حمزة، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة الكهرباء أعدت خطة لمواجهة أزمة انقطاع التيار، مشيرًا إلى أنه سيتم إضافة وتطوير بعض دوائر خطوط شبكات نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن محافظات الصعيد ستشهد تحسن ملحوظ في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، مقارنة بالسنوات السابقة، مشيرًا إلى أن المناطق العشوائية ستشهد أيضًا تحسن في خدمة التيار الكهربائي، نتيجة إضافة دوائر خطوط شبكات نقل الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | إصابة مدافع إيفرتون