اعلان
اعلان

محافظ أسوان يزور الكنائس لتقديم واجب العزاء للأقباط (صور وفيديو)

كتب : وفاء علي

قدم اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان واجب العزاء للأخوة الأقباط بمختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية، أثناء زيارته لها بمناسبة عيد القيامة المجيد ولمشاركة أبناء الوطن من المسيحيين في أحزانهم بالتعزية فى شهداء الوطن الذين استشهدوا خلال الحوادث الإرهابية الغادرة التى وقعت بكنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

ورافق المحافظ خلال هذه الزيارة القيادات التنفيذية والجامعية، وأيضًا أعضاء البرلمان وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، علاوة على ممثلي منظمات المجتمع المدني والمرأة والنقابات والأحزاب والقوى السياسية حيث كان فى استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس.

وعقب ذلك قام اللواء مجدى حجازي بحضور قداس الصلاة في المقر المؤقت للكنيسة الإنجلية بمستشفى الجرمانية حيث كان فى إستقباله القس موريس مكرم.

كما قام مجدى حجازى بزيارة الكنيسة الكاثوليكية للتهنئة بأعياد الميلاد وقد كان فى إستقباله القمص أنطونيوس ذكرى وكهنة وقساوسة الكنيسة.

وأثناء جولته بكنائس الطوائف المسيحية أكد اللواء مجدى حجازى على أننا كلنا كمصريين نحيا ونعيش على قلب رجل واحد لا فرق بين مسلمين ومسيحيين وما دل على ذلك هو أن الشهداء منهم المسلم ومنهم المسيحى حيث أختلطت دماؤهم الذكية ليضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لوطننا الغالى مصر فى معاركه المتواصلة ضد الإرهاب البغيض، موضحًا أن المحبة الوطنية تعد هى التعبير الأقوى على علاقات الود والأخاء بين المسلمين والأقباط لتظل هذه الوحدة هى صمام أمان المصريين لأنهم نسيج وكيان واحد وجميعنا أبناء كنانة الله نعيش كجسد واحد لا يعرف التفرقة والتعصب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل