اعلان

الضيف أحمد فى ذكرى وفاته..أحب الفن ومنعه القدر من نجومية الصف الأول

الضيف أحمد

بعد البحث فى محرك جوجل صادف اليوم، ذكرى رحيل الفنان الكوميدى الضيف أحمد، والذى اشتهر فى كافة أعماله الفنية بخفة الظل والحركة، وساعده فى ذلك ملامح وجهه المألوفة والتى يرتسم عليها الطابع الكوميدي، وفى ذكرى رحيله ترصد "أهل مصر" بعض الأسرار فى حياته.

مولده:

ولد الضيف أحمد الضيف فى 12 ديسمبر لعام 1936، بقرية تمى الأمديد فى محافظة الدقهلية، أحب الفن واعتنقه وبدأ فى الانضمام لفرق التمثيل الخاصة بالمدرسة.

بدايته الفنية:

بدأ الضيف أحمد حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع سمير غانم وجورج سيدهم، ظهرت موهبته في التمثيل وهو لا يزال طالبا فحصل على عدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة وأيضا عن إخراجه لعدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

أعماله المسرحية:

لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقة " ثلاثى أضواء المسرح" التي قدم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها " طبيخ الملائكة" كل واحد له عفريت" و"زيارة غرامية" و"الرجل اللى جوز مراته" التي أخرجها للفرقة.

أعماله السينمائية:

قدمت الكوميديان الضيف أحمد الكثير من الأفلام السينمائية ومنها"منتهي الفرح، آخر الليل، الشقيقان، أنا وهو وهي، آخر شقاوة، الزواج على الطريقة الحديثة، 30يوم فى السجن، شقة الطلبة، الهاربات من الحب، فرقة المرح، المجانين الثلاثة"، وغيرها من الأفلام السينمائية التي تركت بصمة فى تاريخ السينما المصرية.

وفاته:

لم ينصف القدر الفنان الضيف أحمد، ليصبح نجما من نجوم الصف الأول، حيث تملك منه مرض السرطان حتى أهلكه تماما وتوفي فى صباح يوم 16 أبريل عن عمر يناهز 33عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي