اعلان

العسيرى: خسائر التحالف العربى فى اليمن لم تصل خمس عمليات التدريب

اللواء أحمد العسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى
كتب : أهل مصر

صرح اللواء أحمد العسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى ومستشار وزير الدفاع السعودى، إن أحد أهداف التحالف هى تخليص المواطن اليمنى من الميليشيات الانقلابية، مشددًا على أنه بعد عامين من انطلاق عمليات "عاصفة الحزم" خسر تنظيما القاعدة و"داعش" أكثر من 800 عنصر من عناصرهما فى اليمن، بما فيهم قادة ومطلوبين.

وأضاف "عسيرى"، خلال حواره ببرنامج "مع تركى الدخيل"، على فضائية "العربية": "هيبة الدولة اليمنية عادت ولم تصل خسائر التحالف مجتمعة خُمْس ما يحدث فى عمليات التدريب ولله الحمد، وهذه نسبة منخفضة جدًا خاصة بالمقارنة مع حرب العراق أو أفغانستان".

ولفت "عسيرى" إلى أن تقليل حجم خسائر التحالف العربى فى حرب اليمن يعود للمنهجية المحكمة التى اتبعها التحالف، والأمر الثانى عدم تمكين ميليشيا الحوثى الانقلابية من إحداث خسائر، وتابع: "على سبيل المثال أطلق الحوثيون 48 صاروخًا على الأراضى السعودية، جميعها تم اعتراضها من قِبَل قوات الدفاع الجوى السعودى بنسبة نجاح 100%".

وأوضح المتحدث باسم التحالف؛ أن المتسللين عبر الحدود بين اليمن والسعودية بلغ عددهم 18 ألفًا و651 متسللًا شهريًا قبل عمليات التحالف، وتراجعت الآن إلى 2619 فقط، وتابع: "هؤلاء المتسللون لا يشكلون الآن خطرًا لأنهم غالبًا يكونوا هاربين من بطش ميليشيات الحوثى، وللحصول على مساعدة، أو يبحثون عن عمل داخل السعودية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة