اعلان

بالمستندات.. 40 مليون جنيه إهدار للمال العالم في "الثروة السمكية"

نسخة من المستند
نسخة من المستند

كشفت المستندات التى حصلت "أهل مصر" على نسخة منها أن الهيئة العامة للثروة السمكية تعاقدت مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى ممثلة في شركة حلوان لمحركات الديزل، لتوريد معدة متعددة الأغراض للعمل فى بحيرات مصر الشمالية والواردة برقم 1986 " وش ه " بتاريخ 5 مايو 2015.

وبخلاف هذا فى 26 إبريل 2015 تقدمت المجموعة المتحدة للهندسة والاستثمار "uge " لتوريد معدة متعددة الأغراض للعمل فى بحيرات مصر الشمالية والوارد لنا برقم 1194 " وت م ".

وتم رفض العروض المقدمة من خلال تقرير اللجنة الفنية، لعدة أسباب منها الأسعار عالية جدا مقارنة بمعدات حفر مماثلة " كراكات أو حفارات برمائية، والمعدات ليست معدات خدمة شاقة، والملحقات الخاصة لعمليات التكريك ليس لها جدوى للعمل بالبحيرات، وعلى الوجه الآخر أقرت اللجنة من خلال تقريرها بأنه من الأفضل شراء عدد 10 حفارات برمائية أو كراكة قاطعة ماصة بقطر 14 بوصة، أفضل فنيا فى تنمية البحيرات الشمالية.

ومع ذلك قامت هيئة الثروة السمكية بدفع 40 مليون جنيه قيمة 4 معدات متعددت الأغراض مستوردة من فنلندا، بالرغم من أن تقرير اللجنة المقدم إلى رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات، ورئيس اللجنة الدائمة لتشغيل المعدات الثقيلة بالهيئة، أوصى بالرفض لعدم جدوى المعدات فنيا وزيادة أسعارهم بلا جدوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل