اعلان

2.63 تريليون دولار الناتج المحلي للصين خلال الربع الأول من 2017

الناتج المحلي للصين
كتب : وكالات

بلغ الناتج المحلي الإجمالي للصين 18.07 تريليون يوان (نحو 2.63 تريليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2017 بزيادة فاقت كل التوقعات وصلت نسبتها إلى 6.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت مصلحة الدولة الصينية للإحصاء فى بيان رسمى نشر هنا اليوم إلى أن النمو الاقتصادى للبلاد تجاوز بكثير الهدف للعام الكامل والمحدد بنسبة 6.5% والنمو المسجل في الربع الرابع من عام 2016 بنسبة 6.8%.

وأظهر تقرير للمصلحة عن الأداء الاقتصادي للبلاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام أن الناتج الصناعي الصيني ذو القيمة المضافة، وهو مؤشر اقتصادي مهم، ارتفع بنسبة 6.8% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام، مقارنة مع زيادة بنسبة 6.3% في فترة يناير وفبراير.

وقالت المصلحة إن الاستثمار في الأصول الثابتة بالصين، ارتفع بنسبة 9.2% على أساس سنوي في الأشهر يناير وفبراير ومارس، بوتيرة أسرع من نمو 8.9 فى المائة في أول شهرين.

وأشارت إلى أن مبيعات التجزئة الصينية ارتفعت بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الأول من العام، وأنه وفي مارس، ارتفع إجمالي مبيعات السلع الاستهلاكية بنسبة 10.9% على أساس سنوي، بزيادة 1.4% عن يناير وفبراير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا