اعلان

مساعد وزير الداخلية الأسبق يحذر من سيناريو الاغتيالات

اللواء محمد نورالدين مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن استخدام جماعة الإخوان الارهابية للمزارع فى إخفاء الأسلحة وتخزينها ينم عن غباء كبير.

وأضاف نور فى تصريح خاص، أن الشرطة تطورت بشكل كبير، ولم تعد كما تعتقد تلك الجماعات الإرهابية تستخدم الكر النمطى والروتينى.

وأشار نور أن اعترافات العناصر الارهابية المقبوض عليها، هى من قادت الأجهزة الأمنية لكشف الأسلحة المخبأة بتلك المزارع، مشيرًا أن تلك العناصر الارهابية شخصيات جبانة بطبيعتها وعندما يتم ضبطها يدلون باعترافات تفصيلية.

وأثنى نور على دور الأجهزة الأمنية فى القبض على تلك العناصر، والتى نجحت فى أجهاض تنفيذ عمليات إرهابية ضخمة كانت ستوقع عدد كبير من الارهابيين.

وحذر مساعد وزير الداخلية الأسبق من اتجاة تلك الجماعات لسيناريو آخر وهو تنفيذ اغتيالات بحق شخصيات إعلامية ورموز دينية.

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت عن ضبط مزرعتين بنطاق محافظتى البحيرة، والإسكندرية، يمتلكهما قياديان إخوانيان، بهما سراديب تحت الأرض تمتلئ بمتفجرات وقنابل وألغام، وأسلحة، بالإضافة إلى ضبط 13 من الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى، تفيد صدور تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج للقيادات داخل البلاد، بتشكيل مجموعات الجناح المسلح للتنظيم بمحافظات (دمياط، البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ)، لتنفيذ سلسلة من التفجيرات، والعمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة، ومنشآتها الحكومية، والمسيحية، وعدد من الشخصيات العامة، ورجال الشرطة، بهدف إحداث حالة من الفوضى، وعدم الاستقرار، والعمل على تأجيج الفتن الداخلية، حيث تم تحديد وضبط 13 من تلك العناصر الإرهابية فى الإطار القانونى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً