اعلان

شم النسيم يمر في سلام.. "الحدائق والشواطئ" تحتويان الاحتفالات.. والأمن يؤّمن المنتزهات..وحالات التسمم على غير المتوقع

سادت حالة من الهدوء النسبى أثناء فترة الاحتفال بعيد شم النسيم وسط تواجد أمنى مكثف لتأمين الاحتفالات ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون.

ولم تشهد الاحتفالات سوى عدد محدود من الوقائع المرتبطة باحتفال المواطنيين بأعياد شم النسيم علما بأنه لم يتم تسجيل أى حالات تسمم مرتبطة بتناول الفسيخ والأسماك المملحة، وترصد "أهل مصر" أبرز تلك الوقائع:

لمواجهة حالات التحرش .. الداخلية تنشر أرقام للإبلاغ الفوري:

وكثفت إدارة مكافحة العنف ضد المرأة من جهودها للسيطرة على الحالة الأمنية فى جميع الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل ودور السينما، وذلك لتأمين احتفالات المصريين.

وشهدت الحالة الأمنية وبلاغات التحرش انخفاضا ملحوظا في ارتكاب تلك الوقائع حيث تم تحرير محضرين فقط لحالتين بحديقة الحيوان والحرية.

وفي سياق متصل نشر قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، اليوم، أرقامًا للإبلاغ عن أى مضايقات على الأرقام الآتية:

01126977222-01126977333-01126977444 فيما دفعت وزارة الداخلية بعدد من عناصر الشرطة النسائية لتأمين احتفالات شم النسيم بكل محافظات الجمهورية وتمركزت الشرطة النسائية في أغلب الشوارع واماكن التجمعات .

الإصابات بسبب الألعاب:

أصيبت فتاتان بجرح متوسطة بعد سقوطهم من أعلى مرجيحة بمنطقة حدائق القبة فى أول حادث من نوعة بسبب الألعاب بالقاهرة أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم.

تعود الواقعة بتلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا من الأهالى بسقوط فتاتين من أعلى لعبة بدائرة القسم وبالانتقال والفحص تبين أنة أثناء قيام الفتاتين باللعب أعلى اللعبة انزلقت قدميهما وسقطا من اعلاها مما ادى لاصابتهم وتم نقلهم للمسشتى لتلقى العلاج .

تفقد مديرى الأمن:

حيث تفقد اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، الخدمات المعينة بالميادين والمتنزهات والحدائق العامة بالعاصمة للوقوف على الحالة الأمنية بالمناطق التي يرتادها المواطنون خلال احتفالاتهم بشم النسيم.

وتفقد مناطق مدينة نصر ووسط البلد وكورنيش النيل والمراسي النيلية، وتأكد من استعداد وانتشار الخدمات والأقوال الأمنية والارتكازات وخدمات الشرطة النسائية من قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بالمديرية بجميع الميادين والشوارع الرئيسية لتحقيق التواجد الأمني الفعال، وتأمين احتفالات المواطنين مع توسيع دائرة الاشتباه، والتأكيد على نشر خدمات الشرطة السريين من الإدارة العامة لمباحث القاهرة لضبط الخارجين على القانون، وكل ما قد يخل بالأمن العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد مدير الأمن على القيادات الأمنية بالتواجد الميداني الفعال لحين انتهاء الاحتفالات وهدوء الحالة تماما على مستوى العاصمة.

كما تفقد اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة الحالة الأمنية بشوارع والمتنزهات بالجيزة للاطمئنان على انتشار الخدمات الأمنية وتأمين المواطنيين خلال فترة الاحتفال.

وفي محافظة الفيوم، احتفل أهالي الفيوم بأعياد الربيع "شم النسيم"، بمناطق السواقى وعين السيليين وحديقة الحيوان والحديقة الدولية، وبحيرة قارون وشلالات وادى الريان.

وتوافد الآلاف من الزوار الذين توافدوا من محافظات مصر أقباط ومسلمين، بعد تجهيز لهذا اليوم من عدة أيام لإعداد بعض المأكولات والفطائر لتناولها خلال شم النسيم.

كما توافد الآلاف من الزائرين من مسلمين وأقباط من اهالي محافظة الفيوم لزيارة حديقة الحيوان للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وذلك وسط وجود أفراد الشرطة أمام بوابات الحديقة للتأمين ضد اندلاع أي أحداث شغب أو عنف تفسد فرحة المواطنين بالعيد.

وقد افترش عدد من العائلات الأرض، وتناول وجبات الإفطار كنوع من الرفاهية والتغير في أعياد الربيع، حيث يذهبون للحدائق الخضراء لاستنشاق الهواء وإعطاء فرصة للعب أولادهم الصغار.

وشهدت عددًا من الحدائق العامة والمنتزهات بمحافظة بني سويف اليوم، خلال إحتفالات شم النسيم، إقبالًا ملحوظًا من المواطنين، حيث توافد المئات من الأهالي علي حديقة الحيوان وكورنيش النيل للإحتفال وأسرهم بإجواء أعياد الربيع.

وقد أعلنت منذ أمس محافظة بني سويف، عن إعدادها خطة متكاملة لاستقبال أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، وشملت عدد من الأجراءات للخروج بهذه المناسبة بشكل لائق وتحقيق أعلى درجات الراحة للمواطنين منها تشكيل غرف عمليات فرعية بالمديريات والوحدات المحلية تتصل بشكل دائم بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة أية شكاوى والعمل على التدخل السريع لحلها من خلال التنسيق مع غرف العمليات الفرعية المشكلة المديريات والمصالح الحكومية.

وفي الأسكندرية، شهد مجمع السينما بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، منذ قليل، زحاما شديدا من جانب الشباب خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وسط حالة من السعادة سيطرة علي الجميع.

وشهد محيط مجمع السينمات بوسط الإسكندرية تواجدا أمنيا مكثفا ونزول الشرطة النسائية، ونشر الصدادات الحديدية بمحيطها وإجراء التفيشات، وتخصيص بوابة لدخول الشبان وأخري لدخول الفتيات، لمنع وقوع حالات تحرش أو أي أعمال خارجة علي القانون.

وفي أسوان، توافد المئات من الأسر والعلائلات، على الحدائق العامة والمتنزهات، ولم تمنعهم حرارة الشمس وطقس أسوان الحار من الاحتفال بعيد الربيع "شم النسيم" والاستمتاع باليوم بين الحدائق العامة مثل حديقة السلام وفريال ودرة النيل، وغيرها من الحدائق والتي انتشر بها الباعة الجائلين من بائعي المأكولات ولعب الأطفال.

وقامت بعض الأسر بافتراش الأرض لتناول وجبات الفسيخ المفضلة في أعياد شم النسيم.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة بأسوان، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، تحسبًا لحدوث حالات تسمم بسبب تناول المواطنين الرنجة والفسيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل